جار التحميل...

mosque
partly-cloudy
°C,
سلط الضوء على جودة التعليم العالي

أمين عام اتحاد الجامعات العربية يحاضر في الجامعة القاسمية

19 فبراير 2024 / 11:13 AM
صورة بعنوان: أمين عام اتحاد الجامعات العربية يحاضر في الجامعة القاسمية
download-img
سعادة جمال الطريفي يقدم درع الجامعة القاسمية للمحاضر بحضور الأستاذ الدكتور عواد الخلف
سلط الأستاذ الدكتور عمرو عزت سلامة الأمين العام لاتحاد الجامعات العربية، خلال تقديمه محاضرة في الجامعة القاسمية بالشارقة، الضوء على موضوع جودة التعليم العالي، وجهود تأهيل المجلات العربية للانضمام إلى التصنيفات الدولية.
الشارقة 24:

ألقى الأستاذ الدكتور عمرو عزت سلامة الأمين العام لاتحاد الجامعات العربية، محاضرة في الجامعة القاسمية بالشارقة، عن جودة التعليم العالي وجهود تأهيل المجلات العربية للانضمام إلى التصنيفات الدولية، بحضور سعادة كل من جمال الطريفي رئيس الجامعة، والأستاذ الدكتور عواد الخلف مدير الجامعة، وعمداء الكليات ومدير مركز التعليم المستمر والتطوير وأعضاء الهيئة الأكاديمية.

وفي مستهل المحاضرة، التي نظمها مركز التعليم المستمر والتطوير بالجامعة، استعرض الأمين العام، جهود اتحاد الجامعات العربية في دعم المجلات العربية للانضمام إلى التصنيفات الدولية وأبرزها تصنيف "سكوبس".

وأشار الأمين العام لاتحاد الجامعات العربية، إلى الاستراتيجية المُتقدمة التي يتبعها الاتحاد 2020 - 2030، والتي تنسجم مع أهداف التنمية المُستدامة للأمم المتحدة والمؤسسات الدولية المعنية بالتعليم العالي، وقدم شرحاً موجزاً عن أهم المشاريع والبرامج التي يعمل الاتحاد على إنجازها، وأبرزها مشروع التصنيف العربي للجامعات، والإطار الموحد للمؤهلات العربية، ومعامل التأثير العربي ونشر ثقافة الجودة للتعليم الوجاهي والتعليم عن بُعد، وإعداد الأدلة والمرجعيات المُعتمدة.

ولفت سلامة، إلى أن الاتحاد يعمل على بناء اتجاهات البحث نحو مجتمع المعرفة واستثمار مستحدثات الثورة الصناعية الرابعة، وبيئة الذكاء الاصطناعي مع توجهاته بالارتقاء في مستوى المشاريع التي تحتاجها المنطقة، كما يعمل على تهيئة الخريجين لوظائف جديدة تتناسب والتغيرات الهائلة في العالم، والعمل على ترسيخ منظومة التعليم الجيد الشامل وتأهيل القيادات الأكاديمية، وتعزيز الشراكات المحلية والعالمية، وتطوير منصات النشر والبحث العلمي، وتحقيق المعيارية العالمية في التعليم العالي ومخرجاته.

وفي نهاية المحاضرة، قدم الطريفي، درع الجامعة القاسمية، إلى الأستاذ الدكتور عمرو عزت سلامة، تقديراً لجهوده وإسهاماته العلمية البارزة.
February 19, 2024 / 11:13 AM

أخبار ذات صلة

Rotate For an optimal experience, please
rotate your device to portrait mode.