جار التحميل...

°C,
تزامناً مع شهر الإمارات للابتكار

تحدي ربع قرن التقني يعود في موسمه الثاني

February 13, 2024 / 11:51 AM
يعود تحدي ربع قرن التقني بموسمه الثاني خلال الفترة من 17 إلى 18 فبراير 2024 حيث ستتيح هذه الفعالية الاستثنائية للزوار فرصة للاستمتاع بتجربة ملهمة ومثيرة من الساعة 10:00 صباحاً حتى الساعة 12:00 ظهراً في مجمع الشارقة للبحوث والتكنولوجيا والابتكار.
الشارقة 24:

تزامناً مع شهر الإمارات للابتكار وسعياً لتسليط الضوء على مشاريع منتسبي ربع قرن في مجال العلوم، والتكنولوجيا، والهندسة، والرياضيات، يعود تحدي ربع قرن التقني بموسمه الثاني خلال الفترة من 17 إلى 18 فبراير 2024 حيث ستتيح هذه الفعالية الاستثنائية للزوار فرصة للاستمتاع بتجربة ملهمة ومثرية من الساعة 10:00 صباحاً حتى الساعة 12:00 ظهراً في مجمع الشارقة للبحوث والتكنولوجيا والابتكار.

تعد هذه الفعالية المنصة المثالية للمهتمين في هذه المجالات المتقدمة والتقنية حيث تضم أكثر من 45 فريقاً و250 مشاركاً لعرض 14 مشروعاً مبتكراً، وللمشاركة في عدة تحديات مشوقة في مجال الروبوتات مثل تحدي " VEX V5"، وتحدي "VEX IQ"، وتحدي مستكشف ربع قرن للجوّالات الفضائية للفئات العمرية المختلفة من 6 – 18 عاماً فما فوق. كما تتضمن الفعالية العديد من الأنشطة التفاعلية الممتعة، مثل ملعب مصغر للجوالات الفضائية وشاشة تفاعلية لمحاكاة تقنية التحكم بالطائرات بدون طيار إلى جانب الألعاب الكلاسيك "arcade"، مما يمنح المجتمع والمهتمين في هذه المجالات فرصة الاطلاع والتعرف على ربع قرن للعلوم والتكنولوجيا وبرامجها. 

مؤسسة ربع قرن:

الجدير بالذكر أن مؤسسة ربع قرن تعد إحدى أهم التجارب الناجحة في بناء الإنسان؛ فمنذ قرابة 40 عاماً وتحديداً في عام 1985م، بدأ المشروع الثقافي لصاحب السمو الشيخ الدكتور سلطان بن محمد القاسمي حاكم إمارة الشارقة، حفظه الله، والذي يهدف إلى الاستثمار في الإنسان، وذلك من خلال إنشاء مراكز في جميع ضواحي الإمارة تهدف إلى احتواء الأطفال واليافعين وتوفير بيئة آمنة لممارسة هواياتهم واحتوائهم وصقل قدراتهم.

وأضافت لهذه المسيرة ﻗﺮﻳﻨﺔ ﺻﺎﺣﺐ اﻟﺴﻤﻮ ﺣﺎﻛﻢ اﻟﺸﺎرﻗﺔ، ﺳﻤﻮ اﻟﺸﻴﺨﺔ ﺟﻮاﻫﺮ ﺑﻨﺖ ﻣﺤﻤﺪ اﻟﻘﺎﺳﻤﻲ، بإنشاء ﻣﺆﺳﺴﺔ رﺑﻊ ﻗﺮن ﻟﺼﻨﺎﻋﺔ اﻟﻘﺎدة واﻟﻤﺒﺘﻜﺮﻳﻦ- أول ﻣﺆﺳﺴﺔ ﻋﺮﺑﻴﺔ وإﻗﻠﻴﻤﻴﺔ ﺗﻌﻤﻞ يداً بيد مع المجتمع لبناء أجيال واعية ومؤثرة، من خلال برامج وأنشطة في شتى المجالات، تثري معارف وخبرات ومهارات اﻹﻧﺴﺎن عبر رحلة ممتدة لـ 25 ﻋﺎﻣﺎً من حياته، ومن هنا أتت تسمية المؤسسة "ربع قرن".

وتنضوي ﺗﺤﺘﻬﺎ ﻛﻞ ﻣﻦ اﻟﻤﺆﺳﺴﺎت اﻟﺘﺎﻟﻴﺔ: أطفال الشارقة وناشئة الشارقة وسجايا فتيات الشارقة والشارقة لتطوير القدرات.
 
February 13, 2024 / 11:51 AM

مواضيع ذات صلة

أخبار ذات صلة

Rotate For an optimal experience, please
rotate your device to portrait mode.