جار التحميل...

mosque
partly-cloudy
°C,
لتعزيز الفرص المهنية والتدريبية

"أميركية الشارقة" توقع اتفاقية تعاون مع "النفط الوطنية"

23 يناير 2024 / 10:25 AM
صورة بعنوان: "أميركية الشارقة" توقع اتفاقية تعاون مع "النفط الوطنية"
download-img
وقعت كلية الهندسة في الجامعة الأميركية في الشارقة، ومؤسسة نفط الشارقة الوطنية، مذكرة تفاهم لتعزيز الفرص المهنية للجيل القادم من المهندسين، وذلك ضمن برنامج "النخبة" في الكلية.
الشارقة 24 - وام:

أبرمت كلية الهندسة في الجامعة الأميركية في الشارقة، ومؤسسة نفط الشارقة الوطنية، مذكرة تفاهم لتعزيز الفرص المهنية للجيل القادم من المهندسين، وذلك ضمن برنامج "النخبة" في الكلية.

وتدعم مؤسسة نفط الشارقة الوطنية بموجب المذكرة خبرات طلبة الجامعة الأميركية في الشارقة عبر توفير فرص تدريب داخلي وتزويدهم بالخبرات العملية المطلوبة لاستكمال دراساتهم الأكاديمية، حيث يمثل التدريب متطلبًا أساسيًا من متطلبات التخرج، وتعزيز فهمهم العملي للهندسة في قطاعي النفط والغاز.

كما يتضمن التعاون إشراف الجانبين المشترك على مشاريع تخرج مختارة، وتعزيز الابتكار ومهارات حل المشكلات العملية لدى الطلبة.

وتؤسس هذه الشراكة بين المؤسستين لمشاريع بحث وتطوير مشتركة، تجمع بين خبرة الجامعة الأمريكية في الشارقة الأكاديمية، وخبرة مؤسسة نفط الشارقة الوطنية الصناعية.

وقال الدكتور فادي أحمد العلول، عميد كلية الهندسة، إن التعاون مع مؤسسة نفط الشارقة الوطنية يعزز رحلة الطلبة التعليمية، وأن تمويل ودعم المؤسسة المستمر للعديد من المشاريع البحثية المبتكرة يوفر لطلبتنا فرصًا مميزة للتجارب والأبحاث في قطاعات الصناعة، موضحا أن هذه الشراكة تلعب دورا محوريا في تطوير حياة الطلبة المهنية، حيث تحرص الكلية على توفير منصات فريدة لهم لتطبيق معارفهم النظرية في البيئات العملية.

من جانبه أكد حاتم الموسى الرئيس التنفيذي لمؤسسة نفط الشارقة الوطنية، أن التعاون مع الجامعة الأمريكية في الشارقة يعزز دور المؤسسة الاجتماعي الفعال والإيجابي، لافتاً إلى أن المؤسسة عملت خلال السنوات الماضية على رعاية واحتضان طلبة الجامعة الأمريكية في الشارقة المتدربين، بجانب تنفيذ برامج تنمية وطنية لبناء قوى عاملة وطنية متخصصة في مختلف التخصصات.

ويعمل برنامج "النخبة" في كلية الهندسة كحلقة وصل بين الكلية وشركاء الصناعة لتعزيز المشاركة المجتمعية، وإعطاء الأولوية للمناهج التي تركز على الطلبة في التعليم والتدريب، ودفع البحث والابتكار في المجالات العالمية المهمة التي تتماشى مع أجندة الابتكار في الدولة.
 
January 23, 2024 / 10:25 AM

مواضيع ذات صلة

أخبار ذات صلة

Rotate For an optimal experience, please
rotate your device to portrait mode.