جار التحميل...

mosque
partly-cloudy
°C,
جمعت 150 مشاركاً من الأوساط الأكاديمية والصناعية والحكومية

"هندسة أميركية الشارقة" تنظم ندوة حول حلول تحقيق الحياد المناخي

05 ديسمبر 2023 / 8:03 PM
صورة بعنوان: "هندسة أميركية الشارقة" تنظم ندوة حول حلول تحقيق الحياد المناخي
download-img
جانب من الندوة
نظمت كلية الهندسة في الجامعة الأميركية بالشارقة، اليوم الثلاثاء، أول ندوة لكراسي الأستاذية الهندسية حول بناء حلول مستدامة لتحقيق الحياد المناخي، في ظل مواجهة تحديات الاستدامة والمواءمة مع المبادرة الاستراتيجية للحياد المناخي 2050 لدولة الإمارات.
الشارقة 24 – وام:

استضافت كلية الهندسة في الجامعة الأميركية بالشارقة، اليوم الثلاثاء، أول ندوة لكراسي الأستاذية الهندسية حول بناء حلول مستدامة لتحقيق الحياد المناخي، في ظل مواجهة تحديات الاستدامة والمواءمة مع المبادرة الاستراتيجية للحياد المناخي 2050 لدولة الإمارات العربية المتحدة، وذلك بالتزامن مع استضافة الدولة مؤتمر الأطراف في اتفاقية الأمم المتحدة الإطارية بشأن تغيُّر المناخ "COP28".

ونظم الندوة، التي جمعت أكثر من 150 مشاركاً ومشاركة من الأوساط الأكاديمية والصناعية والحكومية، الدكتورة أماني العثمان أستاذة الهندسة الكيميائية والبيولوجية وكرسي أستاذية أبحاث "بتروفاك" في الطاقة المتجددة، والدكتور مهدي غميم أستاذ الهندسة الميكانيكية وكرسي أستاذية "دانة غاز" في الهندسة الكيميائية، والدكتور رامي حويلة، أستاذ الهندسة المدنية وكرسي أستاذية رياض صادق في الهندسة المدنية.

وأكد الدكتور فادي أحمد العلول عميد كلية الهندسة في الجامعة الأميركية بالشارقة، أن هذه الندوة تمثل أكثر من مجرد فعالية أكاديمية؛ إذ تعدّ دعوة إلى تغيير قابل للتنفيذ، مضيفاً نحن نقف في طليعة الابتكار الهندسي، ونوجه خبراتنا الجماعية وأبحاثنا لدفع الأجندة العالمية للاستدامة، ومهمتنا تتجاوز المناقشات النظرية فنحن ملتزمون بتقديم حلول ملموسة من شأنها تشكيل مستقبل مرن ومستدام.

وضمت الندوة، مجموعة من الكلمات الرئيسة، قدمها متحدثون مرموقون هم: الدكتور أنطونيو ناني رئيس معهد الخرسانة الأميركي، والدكتور دين فرانك رئيس مركز التميز التابع لجامعة الشرق الأدنى للخرسانة المحايدة للكربون، ونضال زعتري المدير التجاري لشركة فاين الصحية القابضة، وأوليفر كرافت نائب الرئيس التنفيذي لشركة سيمنز، والدكتورة ماريا تورو تروكونيس مؤسسة ومديرة جمعية تصميم التعلم والتعليم من أجل التنمية المستدامة، ونيل فليمنج الرئيس التنفيذي ومؤسس شركة هندسة سلامة الأصول.

وأوضحت الدكتورة العثمان، أنه بينما نخوض غمار تجربة دخول آفاق جديدة للطاقة المتجددة، يظل تركيزنا ثابتاً على الحلول الرائدة التي يمكن أن تسهم بشكل كبير في تحقيق أهداف الاستدامة العالمية.

وتضمنت الندوة أيضاً، حلقة نقاشية أدارتها خريجة الجامعة الأميركية في الشارقة، ميساء جرجوس، وضمت خريجي الجامعة الدكتور غانم قشواني، وتالا النونو، ورنا جمشيد، وفادي قيس، وأمجد أزمير، كما أدارت الدكتورة نوريتا أحمد مديرة مركز الابتكار في التدريس والتعلم في الجامعة، جلسة حوارية، ضمت هيرا حفيظ الرحمن مديرة ابتكار الشباب في مكتب اليونيسف للابتكار في ستوكهولم بالسويد، وأحمد ريان عباسي طالب الهندسة الصناعية في الجامعة الأميركية في الشارقة، ومدير مكتب رئيس مجلس الإدارة وعضو مجلس إدارة مجموعة رواد النموذج.

وتدعم كراسي الأستاذية الهندسية في الجامعة الأميركية بالشارقة، أعضاء الهيئة التدريسية أثناء رحلتهم البحثية في المجالات المختلفة.
December 05, 2023 / 8:03 PM

مواضيع ذات صلة

أخبار ذات صلة

Rotate For an optimal experience, please
rotate your device to portrait mode.