جار التحميل...

mosque
partly-cloudy
°C,
بحسب ما أظهرت مشاهد من كاميرات مراقبة

من جديد..بركان آيسلندا يثور و يبتلع ميناء ومنزلين في غريندافيك

15 يناير 2024 / 9:58 AM
صورة بعنوان: من جديد..بركان آيسلندا يثور و يبتلع ميناء ومنزلين في غريندافيك
download-img
من جديد، ثار بركان آيسلندا وواصل السير مبتلعاً ميناء غريندافيك ومنزلين، حيث طالت الحمم البركانية الأحد شمال المدينة، مما اضطرت السلطات إلى إجلاء السكان ليلاً بصورة عاجلة، بحسب ما أظهرت مشاهد من كاميرات مراقبة عرضها التلفزيون الرسمي، لتدفقات كبيرة من الحمم البرتقالية حصلت فجراً.
الشارقة 24 - أ.ف.ب:

وصل الثوران البركاني المستمر في جنوب غرب أيسلندا الأحد إلى ميناء غريندافيك، حيث احترق منزلان طالتهما حمم بركانية، بحسب ما أظهرت مشاهد من كاميرات مراقبة عرضها التلفزيون الرسمي.

وكان الثوران البركاني بدأ صباح الأحد قرب ميناء غريندافيك، حيث أُجلي السكان ليلاً بصورة عاجلة.

وتصاعد النشاط الزلزالي بشكل كبير خلال الليل، فيما أُجلي عشرات من سكان غريندافيك قرابة الساعة الثالثة فجراً (03,00 ت غ)، وفق هيئة البث الآيسلندية العامة.

وكان الثوران بدأ قرابة الثامنة صباحاً في شمال غريندافيك، بحسب هيئة الأرصاد الجوية الآيسلندية، وأظهرت مشاهد التقطتها كاميرات المراقبة تدفقات كبيرة من الحمم البرتقالية حصلت فجراً على طول الشق.

وأفادت هيئة الأرصاد الجوية الآيسلندية في نشرة حديثة أصدرتها في منتصف النهار، أنه حدث شق جديد خارج حدود غريندافيك.

واعلنت الهيئة صباحاً "حدوث شق في جانبي السدود التي بدأ بناؤها شمال غريندافيك"، مشيرةً إلى أنّ "محيط الشق بات يبعد حوالى 450 متراً من المنازل الواقعة في أقصى شمال المدينة".

وقال الرئيس غودني ثورلاسيوس يوهانسون، في منشور عبر منصة اكس، "لقد أُخليت المدينة بنجاح خلال الليل ولا يواجه أي شخص وضعاً خطراً، لكنّ البنية التحتية مهددة"، مشيراً إلى أنّ "الرحلات الجوية مستمرة".

وأكد رئيس بلدية غريندافيك فانار يوناسون أنّ الشق الجديد "أحدث وضعاً جديداً، لكننا عاجزون عن فعل أي شيء"، لافتاً إلى أنّ الوضع مقلق.

وهذا خامس ثوران بركاني في آيسلندا منذ نحو 3 سنوات.
January 15, 2024 / 9:58 AM

مواضيع ذات صلة

أخبار ذات صلة

Rotate For an optimal experience, please
rotate your device to portrait mode.