جار التحميل...

°C,
تضمنت أنشطة تراثية وثقافية وفنية ورياضية

"برزة عرقوب مليحة" تعزز حب التراث وتوطد النسيج الاجتماعي بالمنطقة

15 يناير 2024 / 9:42 AM
جانب من الفعاليات التراثية للبرزة
عززت فعالية "برزة عرقوب مليحة"، التي أقيمت بمنطقة مليحة، حب التراث والعادات والتقاليد الإماراتية الأصيلة في نفوس أبناء المجتمع، ورسخت قيم الترابط والتعاون بين المشاركين، من خلال أنشطة ترفيهية وثقافية وفنية واجتماعية ورياضية هادفة.
الشارقة 24:

أقيمت في منطقة مليحة بإمارة الشارقة، فعالية "برزة عرقوب مليحة" بنسختها الأولى، وذلك في إطار التنسيق بين الجهات الحكومية المحلية، لتنظيم فعاليات رياضية، واجتماعية، وتراثية، وأسرية، وسياحية.

وتأتي الفعالية، بمبادرة من المجلس البلدي لمنطقة مليحة، وبلدية مليحة، ونادي مليحة الثقافي الرياضي، ومجلس الشارقة الرياضي، والقيادة العامة لشرطة الشارقة، وبيئة الشارقة.

حضر حفل الافتتاح، سعادة سلطان علي سيف خصوني الكتبي رئيس المجلس البلدي لمنطقة مليحة، ومصبح سيف عوض الكتبي مدير بلدية منطقة مليحة، ومحمد سلطان الخاصوني رئيس مجلس إدارة نادي مليحة، بالإضافة إلى ممثلين عن الجهات المشاركة، وعدد كبير من الزوّار والأسر ووسائل الإعلام.

انطلقت الفعالية، في أجواء حافلة بالفعاليات التراثية والثقافية والفنية والرياضية، مما أضفى على منطقة مليحة، طابعاً خاصاً لاسيما في هذه الأجواء الشتوية الدافئة.

وجاءت الفعالية، كنموذج مناسب يجمع بين الشراكة المؤسسية، والبرامج الترفيهية والثقافية والتراثية الهادفة، وتعبيراً عن عادة اجتماعية تراثية سياحية في المكوث على العرقوب، وهو الكثبان الرملية المرتفعة عن الأرض، والتخييم للأسر بهدف التسامر وقضاء أوقات ممتعة، وتناول الطعام وممارسة الألعاب الشعبية المختلفة في جو شتوي مميزة تعيشه المنطقة خلال هذه الفترة من السنة.

وتشكل "برزة عرقوب مليحة"، إضافة قيمة للحياة السياحية والاجتماعية والرياضية للمنطقة، وتأكيدًا على التلاقي بين الأجيال المختلفة والثقافات المتنوعة في إمارة الشارقة، وتأتي في إطار الشراكة المجتمعية، بمشاركة فاعلة من العائلات والزوّار والسياح، حيث اندمجوا في مختلف الفقرات المميزة والمسابقات المتنوعة.

وتجسد المبادرة، الرغبة في تعزيز التواصل والتفاعل بين الأفراد والجهات المحلية، والمساهمة بتعزيز العلاقات الاجتماعية وترسيخ قيم الترابط والتعاون بين أفراد المجتمع.

وحققت الفعالية، نجاحاً باهراً في استقطاب الأسر ومختلف أفراد الجمهور للتفاعل مع أنشطته الثقافية والرياضية والتراثية.

وتجول رئيس المجلس البلدي لمنطقة مليحة وعدد من المسؤولين، بين أركان "برزة عرقوب مليحة" ومواقعه المختلفة، واطلعوا على فعالياته التي شملت ألعاباً رياضية فردية وجماعية، ومسابقات للرسم والتلوين، وأخرى تراثية ومهارية، إلى جانب تقديم الضيافة والأطعمة التراثية للزوّار.

وأعرب سعادة سلطان علي سيف خصوني الكتبي، عن فخره واعتزازه بالفعالية التي تجسد التلاقي بين التراث والرياضة والترفيه، وأكد السعي من خلال هذه المبادرة إلى جعل منطقة مليحة، مركزاً للأنشطة السياحية والرياضية والترفيهية والثقافية والاجتماعية المتنوعة.

بدوره، أشار مدير بلدية مليحة، إلى أن هذه الفعالية، تعكس الروح التعاونية بين الجهات المحلية، وتعزز فرص الزوّار للاستمتاع بصفاء جو المنطقة وغنى أماكنها السياحية والطبيعية الخلابة.

من جهته، أكد رئيس مجلس إدارة نادي مليحة، أن البرزة تهدف إلى تعزيز الوعي بالتراث، وتشجيع المشاركة العائلية في الأنشطة التي تحيي العادات التراثية بالتلاقي بين الأسر ومختلف أفراد المجتمع فوق العرقوب.
January 15, 2024 / 9:42 AM

أخبار ذات صلة

Rotate For an optimal experience, please
rotate your device to portrait mode.