جار التحميل...

°C,
إلى جانب موسيقيين من جميع قارات العالم

ظافر يوسف يحل ضيفاً على "مهرجان تنوير للموسيقى الروحية" في مليحة

08 أكتوبر 2023 / 4:01 PM
يصطحب المؤلّف الموسيقي العالمي، وعازف العود التونسي ظافر يوسف جمهور "مهرجان تنوير للموسيقى الروحية"، الأول من نوعه في المنطقة، والذي يقام في صحراء مليحة بالشارقة، خلال الفترة من 24 إلى 26 نوفمبر المقبل، في رحلة ثقافية تقرّب المسافات وتحتفي بالتراث الموسيقي والإنساني المشترك.
الشارقة 24:

يحل المؤلّف الموسيقي العالمي، وعازف العود التونسي ظافر يوسف ضيفاً على فعاليات اليوم الثالث من "مهرجان تنوير للموسيقى الروحية"، المهرجان الأول من نوعه في المنطقة الذي يقام في صحراء مليحة بالشارقة، في الفترة من 24 إلى 26 نوفمبر المقبل، ليصحب الجمهور في رحلة ثقافية تقرّب المسافات وتحتفي بالتراث الموسيقي والإنساني المشترك.

تجربة روحية من خلال الموسيقى
ويقدم الفنان ظافر يوسف، الذي طوّر أساليب موسيقية مبتكرة تجمع الجاز والموسيقى الصوفية والمقطوعات الكلاسيكية، أداءً فنياً استثنائياً يأسر عشّاق الموسيقى الروحية في مختلف أنحاء العالم، حيث نال الفنان تقديراً عالمياً لإتقانه عزف العود وتميز أدائه الصوتي وقدرته على تأليف مقطوعات موسيقية تثير المشاعر وتتعمق في الروح وتستكشف مفاهيم متنوعة في تجربة الوجود الإنساني.

وخلال مسيرته الفنية، حصل ظافر يوسف على مجموعة من الجوائز العالمية التي تعد شهادة على قدراته الموسيقية الإبداعية، ففي عام 2015 تم تكريمه بجائزة "بولار ميوزيك برايز"، وفي عام 2017، نال جائزة "Edison Award"، إحدى أعرق الجوائز الموسيقية العالمية عن ألبومه "ديوان الجمال والغرابة" الذي وصفته لجنة التحكيم بالتحفة الفنية.

نخبة من أفضل الفنانين والمدربين في العالم
ويجمع المهرجان نخبة من الفنانين المتفردين، أصحاب التجارب الاستثنائية في الموسيقى؛ منهم أمير جون حداد - الأمير، الفنان الذي يتقن العزف على مجموعة متعددة من الآلات الموسيقية، ويمزج بين موسيقى الفلامنكو، والإيقاعات العربية، والمقطوعات الكلاسيكية، ومجموعة متنوعة من الأنواع الموسيقية الأخرى في عروضه الفنية، إلى جانب شانتريس سيبا التي تقدم موسيقى أثيرية تربط الجمهور بالطبيعة من خلال ألحانها العفوية.

ويستضيف المهرجان عازف الإيقاع العالمي دانيل صايغ، الذي يأخذ المستمعين بإيقاعاته الفريدة إلى عوالم سمعية مجددة، كما تضم قائمة الفنانين المشاركين ماريا كومان، المعروفة بشغفها بالموسيقى البيزنطيّة، التي تعود جذورها إلى الموسيقى الدينية خلال الإمبراطورية البيزنطية، وتقدم معزوفات روحية تلمس الجوهر الإنساني، إلى جانب الفنان نسيب بوشبل، الذي يصحب جمهور المهرجان إلى مساحات صوتية تعزز التأمل والتوازن، حيث أسهمت أعماله بتوجيه الجماهير نحو اكتشاف الذات والتناغم، وحجزت له حضوراً عالمياً كبيراً.

وتتضمن قائمة المشاركين المغنية المنغولية تومينجارغال تسيرينادميد، التي ستنضم إلى فرقة "خوزاكتان" التي تجمع بين الآلات الموسيقية المنغولية التقليدية وأنغام الخومي أو "غناء الحلق"، لنقل الجماهير حول العالم إلى جماليات التراث المنغولي. 

ويجتمع الغناء الأثيري للفنانة مي-لان وصوت علي برويز مهدي المفعم بالحيوية ليشكل مزيجاً موسيقياً تتمازج فيه الثقافات. كما يستضيف المهرجان الفنان فادي رفاعي، الذي يقدم أغاني وأناشيد روحية تكشف القوة العلاجية للموسيقى.

رحلة من الترفيه والسلام والهدوء والصفاء
وتجسد هذه المواهب إلى جانب مجموعة أخرى من الفنانين والعازفين والمدربين رسالة "مهرجان تنوير للموسيقى الروحيّة" الذي يقدم أيضاً طوال أيامه الثلاثة عروض ليزر في تجربة بصرية فريدة. 

ويقدم المهرجان الذي يقام برؤية الشيخة بدور القاسمي، بالإضافة إلى حفلات الموسيقيين العالميين، فنوناً تفاعلية، ومنتجات حرفية، ومأكولات صحية وعضوية، وأنشطة العيش بجودة وصحة، وغيرها من الفعاليات التي تجسد التزام المهرجان بالاستدامة وتعزيز ارتباط الجماهير بجذورهم الثقافية وسط الطبيعة.
October 08, 2023 / 4:01 PM

مواضيع ذات صلة

أخبار ذات صلة

Rotate For an optimal experience, please
rotate your device to portrait mode.