جار التحميل...

°C,
بهدف تثقيف عدد من أعضائها وعائلاتهم

جمعية أصدقاء السكري بالشارقة تنظم ورشة عن حساب الكربوهيدرات

January 15, 2024 / 1:14 PM
لقطة جماعية للمشاركين بالورشة
نظمت جمعية أصدقاء السكري في الشارقة، وبالتعاون مع شركة Gulf Drug، ورشة تدريبية صحية عن حساب الكربوهيدرات، بهدف تثقيف عدد من أعضاء الجمعية وعائلاتهم.
الشارقة 24:

عقدت جمعية أصدقاء السكري في إدارة التثقيف الصحي التابعة للمجلس الأعلى لشؤون الأسرة بالشارقة، وبالتعاون مع شركة Gulf Drug، ورشة تدريبية صحية عن حساب الكربوهيدرات، بهدف تثقيف عدد من أعضاء الجمعية وعائلاتهم.

وأقيمت الورشة للأعضاء المعتمدين على الإنسولين، بمشاركة أخصائيات التغذية أمان الحلواني، ومريم دبوس، وبمشاركة مثقفة السكري سامية حسن من وحدة السكري والغدد الصماء للأطفال في مستشفى القاسمي للنساء والولادة والأطفال، تحت إشراف الدكتورة إلهام الأميري نائبة رئيس جمعية أصدقاء السكري.

وأوضحت سعادة خولة الحاج رئيس جمعية أصدقاء السكري، أن مثل هذه الورش لها فائدة قيّمة وأهمية كبيرة، لتوعية أعضاء الجمعية بشكل خاص، والمرضى وأهاليهم بشكل عام، وأكدت حرص الجمعية على إقامة مثل هذه الورش بشكل دوري، بهدف الوقاية من مرض السكري والتعايش معه.

وهدفت الورشة، إلى التعريف بمدى أهمية وفعالية حساب الكربوهيدرات للأعضاء السكريين المعتمدين على الإنسولين في تنظيم سكر الدم والوقاية من مضاعفات السكري، ومصادر الطاقة لجسم الإنسان، خصوصاً أن الكربوهيدرات هي المصدر الرئيس للطاقة، وسيتم خلال الورشة، شرح المجموعات الغذائية وطريقة حساب الكربوهيدرات في الأطعمة المختلفة، وطريقة حساب جرعات الإنسولين المناسبة لكمية الكربوهيدرات، وطرق تصحيح السكر المرتفع، مع تقديم بدائل صحية للوجبات الرئيسية والخفيفة.

كما تم تقديم فقرة عن مضخة جديدة حديثة دخلت الإمارات مؤخراً، وتركيبها على المرضى السكريين.
January 15, 2024 / 1:14 PM

مواضيع ذات صلة

أخبار ذات صلة

Rotate For an optimal experience, please
rotate your device to portrait mode.