جار التحميل...

°C,
يستهدف 60 مدرسة على مستوى إمارة الشارقة

إيمان تركي: جمعية أصدقاء السكري تطلق برنامج "البطل الخارق" التوعوي

September 21, 2023 / 1:29 PM
أعلنت إيمان تركي رئيس قسم دعم البرامج في إدارة التثقيف الصحي بالمجلس الأعلى لشؤون الأسرة في الشارقة، عن إطلاق البرنامج التوعوي السنوي "البطل الخارق"، بالتعاون مع مؤسسة الإمارات للتعليم المدرسي، وهيئة الشارقة للتعليم الخاص، والذي يستهدف 60 مدرسة على مستوى الإمارة، بهدف رفع مستوى الوعي الصحي حول مرض السكري.
الشارقة 24 – عبد الحميد أبو نصر:

أفادت إيمان تركي رئيس قسم دعم البرامج في إدارة التثقيف الصحي بالمجلس الأعلى لشؤون الأسرة في الشارقة، بأن جمعية أصدقاء السكري، أطلقت صباح اليوم الخميس، برنامجها التوعوي السنوي "البطل الخارق"، بالتعاون مع مؤسسة الإمارات للتعليم المدرسي، وهيئة الشارقة للتعليم الخاص، والذي يستهدف 60 مدرسة على مستوى الإمارة، والمدن التابعة لها في المنطقتين الشرقية والوسطى، الخاصة والحكومية، بما يفوق عن 10 آلاف طالب مستفيد من هذا البرنامج.

وأضافت تركي، في تصريحات خاصة لـ"الشارقة 24"، أن البرنامج يهدف لرفع مستوى الوعي الصحي حول مرض السكري، ودعم الأطفال المصابين في مدارسهم، وتعزيز البيئة المدرسية المناسبة لهم، ليكونوا مع أقرانهم الأصحاء بصحة وسلامة، والتعايش الصحي والوقاية من السكري لمن هم عرضة له.

وأشارت رئيس قسم دعم البرامج في إدارة التثقيف الصحي، إلى أن البرنامج يحتوي على عدد من المسابقات والأنشطة التوعوية المختلفة على مدار العام الدراسي، التي تهدف إلى التوعية بمرض السكري.

وفي ختام حديثها، أكدت تركي، سعي جمعية أصدقاء السكري إلى تكثيف جهودها بتعزيز الوعي لدى أفراد المجتمع، وحثهم على اتباع نمط حياة صحي يضمن لهم الوقاية من الإصابة بمرض السكري، إلى جانب التركيز بشكل كبير على دعم الأطفال المصابين بهذا المرض ومساعدتهم على التعايش معه.
September 21, 2023 / 1:29 PM

مواضيع ذات صلة

أخبار ذات صلة

Rotate For an optimal experience, please
rotate your device to portrait mode.