جار التحميل...

mosque
partly-cloudy
°C,
انطلاقاً من رؤيتها نحو الوصول إلى مجتمع آمن خالٍ من الأخطار

"الوقاية والسلامة" بالشارقة تنجز 9 آلاف زيارة تفتيشية خلال 2023

11 يناير 2024 / 9:23 AM
صورة بعنوان: "الوقاية والسلامة" بالشارقة تنجز 9 آلاف زيارة تفتيشية خلال 2023
download-img
نفذت هيئة الوقاية والسلامة 9 آلاف زيارة تفتيشية وقائية على المباني في إمارة الشارقة في مختلف المجالات مثل المباني السكنية والتجارية والصناعية، بالإضافة إلى المشاريع الإنشائية.
الشارقة 24:

انطلاقاً من رؤيتها نحو الوصول إلى مجتمع آمن خالٍ من الأخطار، وتحقيقاً لمستهدفاتها للعام 2023، نفذت هيئة الوقاية والسلامة 9 آلاف زيارة تفتيشية وقائية على المنشآت في إمارة الشارقة لمختلف القطاعات كالقطاعات السكنية والتجارية والصناعية، بالإضافة إلى المشاريع الإنشائية، حيث تركزت في القطاعات الأكثر خطورة بحسب تصنيف نظام الشارقة للسلامة والصحة المهنية Oshj.

وأشار الشيخ خالد بن صقر القاسمي، رئيس الهيئة، إلى تحقيق الهيئة أهدافها التشغيلية لعام 2023م، مؤكداً جهود الهيئة في تنظيم حملات التفتيش التوعوي للحفاظ على سلامة أفراد المجتمع، هذا بالإضافة إلى إنشاء فريق "الأمن والسلامة الموحد" هو نتيجة التعاون الدائم مع القيادة العامة لشرطة الشارقة، في مجال الإبلاغ عن الحوادث المهنية في مواقع العمل المختلفة، وذلك بهدف تطبيق الإجراءات الوقائية التي تمنع تكرار الحوادث المهنية، كل هذا يعكس التزام الهيئة الراسخ برفع مستوى الوعي الوقائي والسلامة.

كما تم تدريب أكثر من 3500 متدرب في معهد سلامة للتدريب الوقائي، الذي يهدف إلى تعزيز أعلى معايير السلامة والصحة في بيئات وأماكن العمل، وذلك من خلال التأكيد على أهمية تبني إجراءات الأمان في مكان العمل، وتحديد مسؤوليات السلامة والصحة بين صاحب العمل والموظف، وتسليط الضوء على المخاطر المرتبطة بالعمل، وتثقيف الموظفين حول طرق الوقاية الصحيحة من الحوادث العمل والإبلاغ السليم عنها.

فيما تم تركيب وتجديد ما يقارب 7 آلاف جهاز أمان خلال عام 2023م والذي يهدف إلى تقليل زمن الاستجابة لحالات الحريق في المباني السكنية والصناعية التابعة لإمارة الشارقة.

وفي الجانب الآخر من إنجازات الهيئة في عام 2023م، قدمت الهيئة أكثر من 50 برنامجاً توعوياً لمختلف فئات المجتمع، حضره أكثر من 6800 متدرب، من ضمنهم ألفا متدرب من الأطفال خلال مهرجانات الشارقة، بالإضافة إلى حافلة سلامتك التي زارت 70 موقعاً في إمارة الشارقة شملت مدينة الشارقة والمناطق الوسطى والشرقية، حيث حضر برامجها 2600 مستفيد من فئة العمّال ومراقبي المباني للتوعية بمخاطر السلامة والصحة المهنية بعدة لغات، ومنها العربي والإنجليزي والأوردو.
January 11, 2024 / 9:23 AM

أخبار ذات صلة

Rotate For an optimal experience, please
rotate your device to portrait mode.