جار التحميل...

mosque
partly-cloudy
°C,
بالتعاون مع مؤسسة الإمارات للتعليم المدرسي

"الوقاية والسلامة" تدرّب 93 مدرسة حكومية على نظام الشارقة للسلامة

25 أكتوبر 2023 / 4:34 PM
صورة بعنوان: "الوقاية والسلامة" تدرّب 93 مدرسة حكومية على نظام الشارقة للسلامة
download-img
درّبت هيئة الوقاية والسلامة بالشارقة؛ 93 مدرسة حكومية على نظام الشارقة للسلامة والصحة المهنية، وذلك من خلال البرنامج التدريبي الذي نظمته الهيئة بالتعاون مع مؤسسة الإمارات للتعليم المدرسي.
الشارقة 24:

نظمت هيئة الوقاية والسلامة بالشارقة برنامجاً تدريبياً لمسؤولي المدارس الحكومية بإمارة الشارقة عن نظام الشارقة للسلامة والصحة المهنية بالتعاون مع مؤسسة الإمارات للتعليم المدرسي، بحضور مسؤولي 93 مدرسة حكومية، شمل البرنامج المتطلبات الرئيسية للسلامة والصحة المهنية بإمارة الشارقة، والتي تهدف إلى الحفاظ على سلامة وصحة الطلاب في مختلف القطاعات التعليمية في الإمارة، وتأتي جهود هيئة الوقاية والسلامة متكاملة مع الجهود التي تبذلها مؤسسة الإمارات للتعليم المدرسي متمثلة في إدارة البيئة والصحة والسلامة المهنية. 

وشمل البرنامج التدريبي إجراءات التسجيل في البرنامج الإلكتروني الذي يتيح تصنيف المدرسة حسب المخاطر التي تحتويها، كما يحدد المتطلبات اللازمة، وتتم عملية الرقابة على المتطلبات بالتنسيق بين هيئة الوقاية والسلامة وإدارة البيئة والصحة والسلامة المهنية بمؤسسة الإمارات للتعليم المدرسي، وذلك تكاملاً للجهود وتسهيلاً للإجراءات الواجب اتباعها من قبل المؤسسات التعليمية الحكومية في إمارة الشارقة، حيث تم تعريف الحضور بالوثائق الفنية لنظام الشارقة للسلامة والصحة المهنية والتي شملت 50 وثيقة إرشادية؛ تساعد المدارس على استيفاء المتطلبات الواجبة عليهم. 

وأشاد المهندس محمد المازمي، مدير إدارة الصحة والسلامة والبيئة بمؤسسة الإمارات للتعليم المدرسي؛ بالورشة التدريبية وأشار إلى أن السلامة والصحة المهنية مسؤولية الجميع ويقع على عاتق مدير المدرسة المسؤولية الأساسية لضمان سلامة وصحة الطلاب، حيث أوضح بأن مؤسسة الإمارات للتعليم المدرسي تعمل على تنسيق الجهود مع الحكومات المحلية لضمان استيفاء المتطلبات المحلية في كل إمارة، وفي نفس الوقت استيفاء المتطلبات الاتحادية المتمثلة في الإطار العام لنظام إدارة البيئة والصحة والسلامة المهنية لقطاع التعليم.

وأكد المهندس عبد الله الماجدي، نائب مدير إدارة المعايير والمطابقة بهيئة الوقاية والسلامة، أن الهيئة حريصة على ضمان سلامة الطلاب في كافة المراحل التعلمية بما يشمل القطاع الحكومي والقطاع الخاص، كما أطلقت التعاون مع مؤسسة الإمارات للتعليم المدرسي لتعزيز إجراءات السلامة والصحة المهنية في المدارس الحكومية.

وقال سعادة الشيخ سيف بن محمد القاسمي، مدير هيئة الوقاية والسلامة بالشارقة: تحرص الهيئة على سلامة أبنائنا الطلاب، ونحن ندعو جميع المنشآت التعليمية في الإمارة بالإسراع في التسجيل في نظام الشارقة للسلامة والصحة المهنية، والامتثال للمتطلبات الواجبة عليهم. وأشاد بالتنسيق العالي بين الهيئة ومؤسسة الإمارات للتعليم المدرسي.

والجدير بالذكر بأن الهيئة قد قامت مسبقاً بالتعاون مع هيئة الشارقة للتعليم الخاص بتسجيل 70 مدرسة خاصة في إمارة الشارقة بنظام الشارقة للسلامة والصحة المهنية، بهدف تهيئة وتوفير منشآت تعليمية أكثر أماناً للطلاب، تحقيقاً لرؤية الهيئة الرامية إلى الوصول لمجتمع آمن خال من المخاطر.
October 25, 2023 / 4:34 PM

أخبار ذات صلة

Rotate For an optimal experience, please
rotate your device to portrait mode.