جار التحميل...

mosque
partly-cloudy
°C,
لتنمية مهارات الطلبة في استخدام الأدوات التكنولوجية المتطورة

أكاديمية الشارقة لعلوم الفضاء والفلك تنظم ورشة "العربة المريخية"

28 ديسمبر 2023 / 2:18 PM
صورة بعنوان: أكاديمية الشارقة لعلوم الفضاء والفلك تنظم ورشة "العربة المريخية"
download-img
نظمت أكاديمية الشارقة لعلوم وتكنولوجيا الفضاء والفلك التابعة لجامعة الشارقة، ورشة عمل تفاعلية بعنوان "ورشة العربة المريخية 2.0"، والتي قدمها فريق عمل القبة الفلكية على مدار ثلاثة أيام، بهدف إثراء المعرفة العلمية والعملية لدى طلبة المدارس للمراحل الثانوية والجامعات.
الشارقة 24:

في إطار حرصها على تطوير قدرات ومهارات الطلبة المستقبلية، نظمت أكاديمية الشارقة لعلوم وتكنولوجيا الفضاء والفلك التابعة لجامعة الشارقة، ورشة عمل تفاعلية بعنوان "ورشة العربة المريخية 2.0"، والتي قدمها فريق عمل القبة الفلكية على مدار ثلاثة أيام، بهدف إثراء المعرفة العلمية والعملية لدى طلبة المدارس للمراحل الثانوية والجامعات، والمهتمين بمجالات الفضاء والفلك، لتنمية مهاراتهم في استخدام الأدوات والتقنيات المتطورة في العلوم والهندسة.

شملت ورشة العمل العديد من المحاضرات النظرية والورش التطبيقية، حيث تم تعريف المشاركين بأهمية الذكاء الاصطناعي في تصميم المركبات الفضائية، وكيفية التحكم بها عن بعد باستخدام تطبيقات وبرامج الفضاء، واستعراض لبعض مهمات الروبوتات الفضائية والطرق المستخدمة في إعدادها، بالإضافة إلى تعريف المشاركين في الورشة بالمكونات المطلوبة لاستكمال تركيب العربة المريخية واختبار الشيفرة البرمجية الأولية المسؤولة عن التحكم فيها، مما يسهل تنقلها بشكل ذكي وفعال.

وفي ختام الورشة، استعرض المشاركون نماذجهم التطبيقية من العربات المريخية التي تم إعدادها من قبلهم، من خلال تشغيلها على منصة خاصة تم تطويرها لتمثل سطح المريخ، حيث تم اختبار حركاتها وسلوكها لمحاكاة التجوال على المريخ وأداء مهام مختلفة مثل تجنب العقبات والتنقل بسهولة.

وكرم الأستاذ الدكتور معمر بالطيب نائب مدير الجامعة لشؤون البحث العلمي والدراسات العليا بجامعة الشارقة، الطلبة تقديراً لجهودهم التي بذلوها خلال الورشة.
December 28, 2023 / 2:18 PM

أخبار ذات صلة

Rotate For an optimal experience, please
rotate your device to portrait mode.