جار التحميل...

mosque
partly-cloudy
°C,
لتدعيم الجهود المشتركة في البحث العلمي والأكاديمي

تفاهم بين جامعة الشارقة وأكاديمية السادات للعلوم الإدارية

21 ديسمبر 2023 / 11:31 AM
صورة بعنوان: تفاهم بين جامعة الشارقة وأكاديمية السادات للعلوم الإدارية
download-img
وقعت جامعة الشارقة وأكاديمية السادات للعلوم الإدارية بجمهورية مصر العربية، مذكرة تفاهم مشتركة، بهدف التعاون في تنظيم الفعاليات والأنشطة والمؤتمرات والندوات والمنتديات العلمية والأكاديمية المشتركة، وتبادل أعضاء الهيئة التدريسية والباحثين والتبادل الطلابي على مستويات البكالوريوس والدراسات العليا بين كلا الطرفين.
الشارقة 24:

تعزيزاً لأواصر التعاون الأكاديمي والبحثي بينهما في المجالات ذات الاهتمام المشترك بخدمة المجتمع، وقعت جامعة الشارقة وأكاديمية السادات للعلوم الإدارية بجمهورية مصر العربية، مذكرة تفاهم مشتركة، وقعها عن جامعة الشارقة مديرها الأستاذ الدكتور حميد مجول النعيمي، وعن الأكاديمية وقعها رئيسها الأستاذ الدكتور محمد حسن عبد العظيم، وذلك خلال زيارة وفد الأكاديمية لجامعة الشارقة.

ونصت مذكرة التفاهم على التعاون في تنظيم الفعاليات والأنشطة والمؤتمرات والندوات والمنتديات العلمية والأكاديمية المشتركة، وتبادل أعضاء الهيئة التدريسية والباحثين والتبادل الطلابي على مستويات البكالوريوس والدراسات العليا بين كلا الطرفين.

كما تهدف المذكرة إلى التعاون في طرح برامج أكاديمية، والعمل على تطوير المناهج والتعليم والتعلم وبرامج التعلم الإلكتروني، إلى جانب نشر البحوث والدراسات العلمية المشتركة وتبادل المنشورات والمواد العلمية، والتدريب والتطوير المهني وتبادل البيانات والخبرات وفقاً للاحتياجات والتخصصات المشتركة.

استهل الأستاذ الدكتور حميد مجول النعيمي مراسم توقيع المذكرة بالترحيب بالحضور بالنيابة عن سمو الشيخ سلطان بن أحمد القاسمي نائب حاكم الشارقة ورئيس جامعة الشارقة، معبراً عن سعادته بتوقيع المذكرة مع أكاديمية السادات للعلوم الإدارية، ومستعرضاً الدور الفعال والمستوى المتميز الذي حققته جامعة الشارقة لتحقيق رؤية صاحب السمو الشيخ الدكتور سلطان بن محمد القاسمي عضو المجلس الأعلى حاكم الشارقة، مؤسس الجامعة، في الارتقاء بالعملية التعليمية، وتقدمها في مجالات البحث العلمي والأكاديمي، والتي تعد الآن من كبرى الجامعات في دولة الإمارات العربية المتحدة من حيث تنوع البرامج الأكاديمية التي تطرحها في مختلف التخصصات التي تلبي احتياجات أسواق العمل محلياً وإقليمياً ودولياً.

ومن جانبه، قدّم الأستاذ الدكتور محمد حسن عبد العظيم، الشكر والتقدير لجامعة الشارقة على حسن الاستقبال، وأشاد بالمكانة العريقة التي تتميز بها الجامعة على الصعيد المحلي والعربي. مشيراً إلى سعي الأكاديمية إلى مد جسور التعاون وتعزيز العلاقات المشتركة مع جامعة الشارقة بصفة خاصة في المجالات الإدارية والبرامج التدريبية والتأهيل المهني في عديد من التخصصات والمجالات، وجرى بحث مدى إمكانية طرح برامج أكاديمية مشتركة.

وشملت الزيارة تفقداً لعدد من المرافق بالجامعة، ومنها معهد بحوث العلوم الإنسانية والاجتماعية، ومكتبات الجامعة والمختبرات البحثية.

حضر توقيع مذكرة التفاهم من طرف الجامعة، الأستاذ الدكتور يوسف الحايك نائب مدير الجامعة للشؤون الأكاديمية، والأستاذ الدكتور معمر بالطيب نائب مدير الجامعة لشؤون البحث العلمي والدراسات العليا، والدكتور صلاح طاهر الحاج نائب مدير الجامعة لشؤون المجتمع، والدكتورة أمينة المرزوقي نائب مدير الجامعة لشؤون الطلبة والأفرع، والأستاذ الدكتور فاكر غرايبة مدير معهد بحوث العلوم الإنسانية والاجتماعية، والدكتورة أمل آل علي مدير مكتب رابطة الخريجين، ومالك مهداوي مدير مكتب التعاون المجتمعي.

كما حضر من طرف الأكاديمية، الأستاذ الدكتور صالح هاشم رئيس جامعة عين شمس الأسبق، وعضو المجلس العلمي بالأكاديمية، والأستاذ الدكتور محمد صالح هاشم نائب رئيس الأكاديمية لشؤون التدريب.
December 21, 2023 / 11:31 AM

أخبار ذات صلة

Rotate For an optimal experience, please
rotate your device to portrait mode.