جار التحميل...

mosque
partly-cloudy
°C,
في سياق ضحايا العنف الأسري

الشرطة الفرنسية تعتقل رجلاً قتل امرأة وأولادها الأربعة قرب باريس

26 ديسمبر 2023 / 7:56 PM
اعتقلت شرطة باريس، اليوم الثلاثاء، رب أسرة يشتبه في قيامه بقتل أم وأولادها الأربعة، داخل شقة ببلدة مو في فرنسا، التي تشهد جريمة قتل للنساء كل ثلاثة أيام تقريباً، حيث قتلت 118 امرأة، العام الماضي، على يد أزواجهن أو أزواجهن السابقين في سياق الانفصال، بينما أوضح مصدر أمني، أن الرجل معروف بسبب أعمال عنف أسري أخرى واضطرابات نفسية.
الشارقة 24 – أ ف ب:

أعلن مصدر في الشرطة الفرنسية، اليوم الثلاثاء، أنه تم توقيف رب أسرة يشتبه في قيامه بقتل أم وأولادها الأربعة، الذين عثر على جثثهم داخل شقة في بلدة مو الواقعة قرب العاصمة باريس.

وأوضح مصدر آخر في الشرطة الفرنسية، أن الرجل معروف بسبب أعمال عنف أسري أخرى واضطرابات نفسية.

وأشار مدعي الجمهورية في المدينة جان-باتيست بلادييه في بيان صحافي، إلى أنه في يوم عيد الميلاد، حوالي الساعة 21:00 عثر على جثث خمسة أشخاص في شقة تقع في مو، بعد أن تم إصدار تنبيه من قبل الأقارب الذين شعروا بالقلق بشأن عدم استجابة شاغلي المبنى.

وهم أم وأولادها البالغة أعمارهم تسعة أشهر وأربعة أعوام وسبعة أعوام وعشرة أعوام، بحسب مصدر مقرب من الملف، الذي أوضح أن الأم البالغة من العمر 35 عاماً وأولادها قتلوا بالسلاح الأبيض.

وتأتي هذه الواقعة، بعدما شهدت المنطقة الباريسية في الآونة الأخيرة، جريمتين راح ضحية كل منهما ثلاثة أطفال وكان القاتل في كلّ منهما الوالد.

وفي نهاية نوفمبر الماضي، قصد رجل يبلغ من العمر 41 عاماً مركزاً للشرطة، للاعتراف بأن قتل بناته الثلاث اللاتي تتراوح أعمارهن بين 4 و11 عاماً.

وارتكب الأب جريمته في ألفورتفيل جنوب شرق باريس، في سياق نزاع مع طليقته حول حضانة أطفالهما، بحسب ما أعلن للمحققين.

وقبل ذلك بشهر واحد، في أكتوبر الماضي، قتل دركي بناته الثلاث قبل أن ينتحر في منزله في فيمار، شمال شرق باريس. 

وارتكب الأب جريمته، في سياق عائلي معقّد، بحسب النيابة العامة.

وتقع جريمة قتل نساء كل ثلاثة أيام تقريباً في فرنسا، فقد قتلت 118 امرأة، العام الماضي، على يد أزواجهن أو أزواجهن السابقين، وغالباً ما تحدث هذه المآسي في سياق الانفصال.

في المجمل، حددت الشرطة 244.300 ضحية للعنف المنزلي، غالبيتهم العظمى من النساء، بزيادة 15% مقارنة مع 2021.
December 26, 2023 / 7:56 PM

مواضيع ذات صلة

أخبار ذات صلة

Rotate For an optimal experience, please
rotate your device to portrait mode.