جار التحميل...

mosque
partly-cloudy
°C,
وصفها مراقبون دوليون بأنها كانت غير عادلة

في صربيا..الآلاف يتظاهرون للمطالبة بإلغاء الانتخابات لعدم نزاهتها

25 ديسمبر 2023 / 7:01 AM
صورة بعنوان: في صربيا..الآلاف يتظاهرون للمطالبة بإلغاء الانتخابات لعدم نزاهتها
download-img
مؤيدون للمعارضة يشاركون في احتجاج في بلغراد
لعدم نزاهتها، تظاهر الآلاف في العاصمة الصربية بلغراد يوم الأحد للمطالبة بإلغاء الانتخابات البرلمانية والمحلية التي أجريت الأسبوع الماضي، كما وصفها مراقبون دوليون بأنها كانت غير عادلة،
الشارقة 24 – رويترز:

شارك الآلاف في احتجاج مناهض للحكومة وسط العاصمة الصربية بلغراد يوم الأحد للمطالبة بإلغاء الانتخابات البرلمانية والمحلية التي أجريت الأسبوع الماضي ووصفها مراقبون دوليون بأنها كانت غير عادلة.

وأظهرت نتائج أولية للجنة الانتخابات الحكومية فوز الحزب التقدمي الصربي الحاكم بالانتخابات بعد حصوله على 46.72% من الأصوات في الانتخابات البرلمانية التي جرت مطلع الأسبوع الماضي.

وأفادت بعثة مراقبة دولية يوم الإثنين أن الحزب التقدمي الصربي حظي بميزة حُرم منها منافسوه من خلال التحيز الإعلامي لصالحه، والتأثير غير الصحيح للرئيس ألكسندر فوتشيتش، والمخالفات التي شابت عملية التصويت مثل شراء الأصوات.

وقال فوتشيتش:" إن الانتخابات كانت نزيهة".

وذكر شهود عيان أن الشرطة أطلقت يوم الأحد رذاذ الفلفل بعد أن حاول حشد اقتحام مبنى بلدية بلغراد حيث يوجد مقر لجنة الانتخابات المحلية.

وتسلق متظاهرون المبنى وحطموا النوافذ. وهتفوا "فوتشيتش لص".

وجاء تحالف "صربيا ضد العنف" المعارض المنتمي لتيار يسار الوسط في المركز الثاني في الانتخابات بحصوله على 23.56% من الأصوات، فيما حل حزب الصرب الاشتراكي في المركز الثالث بحصوله على 6.56 % من الأصوات.
December 25, 2023 / 7:01 AM

مواضيع ذات صلة

أخبار ذات صلة

Rotate For an optimal experience, please
rotate your device to portrait mode.