جار التحميل...

mosque
partly-cloudy
°C,
لبحث سبل تعزيز العلاقات بين البرلمانين الصديقين

"لجنة الصداقة بالوطني" تلتقي وفد الجمعية البرلمانية الفرنسية

13 ديسمبر 2023 / 9:39 PM
المجلس الوطني الاتحادي
download-img
التقى أعضاء لجنة الصداقة مع برلمانات الدول الأوروبية في المجلس الوطني الاتحادي، اليوم الأربعاء، في مقر المجلس بأبوظبي، برئاسة سعادة ميرة سلطان السويدي، وفداً من الجمعية البرلمانية الفرنسية برئاسة سعادة بياتريس بيرون عضو الجمعية، حيث جرى بحث سبل تعزيز العلاقات بين البرلمانين الصديقين.
الشارقة 24 - وام: 

بحثت لجنة الصداقة مع برلمانات الدول الأوروبية في المجلس الوطني الاتحادي، برئاسة سعادة ميرة سلطان السويدي، مع الجمعية البرلمانية الفرنسية برئاسة سعادة بياتريس بيرون عضو الجمعية، سبل تعزيز العلاقات بين البرلمانين الصديقين.

جاء ذلك لقاء عقد اليوم الأربعاء، في مقر المجلس بأبوظبي، بحضور أعضاء لجنة الصداقة البرلمانية الإماراتية الأوروبية سعادة كل من: حميد حمد الطاير، وخالد عمر الخرجي، ومروان عبيد المهيري، أعضاء المجلس.

وأكدت سعادة ميرة السويدي على عمق العلاقات الثنائية التي تربط دولة الإمارات العربية المتحدة والجمهورية الفرنسية في مختلف المجالات، وأهمية تعزيز التعاون وتبادل الخبرات في العمل المؤسسي البرلماني، والتنسيق حيال مختلف القضايا ذات الاهتمام المشترك في المحافل البرلمانية الدولية.

وأشارت السويدي إلى الدور المحوري الذي تقوم به البرلمانات لحث حكوماتها على الاستثمار في التكنولوجيا الحديثة، وتبني التخطيط الحضري المستدام، والتركيز على الاقتصاد الأخضر، وسياسة تنويع مصادر الطاقة، منوهة إلى أهمية استثمار الإمكانيات المتوفرة والعلاقات الوطيدة بين البلدين في تعزيز العمل المشترك في هذه المجالات.

من جانبها عبرت السيدة بياتريس بيرون رئيسة الوفد الفرنسي عن تقديرها لما حققته دولة الإمارات العربية المتحدة من تقدم ونجاح في شتى المجالات، مشيدة بالجهود التي تبذلها في مكافحة التغير المناخي، ونجاحها في استضافة الدورة الثامنة والعشرين لمؤتمر الأطراف في اتفاقية الأمم المتحدة الإطارية بشأن تغير المناخ COP 28، إضافة إلى نجاح المجلس الوطني الاتحادي بالتعاون مع الاتحاد البرلماني الدولي في تنظيم واستضافة الاجتماع البرلماني، مؤكدة على أهمية تعزيز التعاون بين لجان الصداقة البرلمانية لتبادل الخبرات بما يصب في مصلحة البلدين والشعبين الصديقين.
December 13, 2023 / 9:39 PM

أخبار ذات صلة

Rotate For an optimal experience, please
rotate your device to portrait mode.