جار التحميل...

°C,
خلال زيارة معاليه الأجنحة المقامة على هامش مؤتمر "الدول الأطراف"

صقر غباش: الإمارات أسست لتاريخ جديد من العمل المناخي

December 04, 2023 / 10:17 PM
اعتبر معالي صقر غباش رئيس المجلس الوطني الاتحادي، خلال زيارة معاليه الأجنحة المقامة على هامش الدورة الـ 28 لمؤتمر الدول الأطراف، أن الإمارات أصبحت منصة عالمية للعمل المناخي، وأسست لتاريخ جديد من العمل المناخي يمثل بداية فعلية لتحقيق الأهداف.
الشارقة 24 – وام:

أكد معالي صقر غباش رئيس المجلس الوطني الاتحادي أن الاستدامة نهج راسخ في الإمارات منذ التأسيس علي يد المغفور له الشيخ زايد بن سلطان آل نهيان "طيب الله ثراه"، لافتاً إلى أن قضية التغير المناخي من أولويات دولة الإمارات، التي اتخذت خطوات واستراتيجيات ومبادرات ومشاريع مهمة لدفع التحول نحو الطاقة المتجددة ومواجهة ظاهرة التغير المناخي، حتى أصبحت منصة عالمية للعمل المناخي، وأسست لتاريخ جديد من العمل المناخي يمثل بداية فعلية لتحقيق الأهداف، لا سيما عدم تجاوز حرارة الكوكب للحد البالغ 1.5 درجة مئوية.

جاء ذلك خلال زيارة معاليه الأجنحة المقامة على هامش الدورة الـ 28 لمؤتمر الدول الأطراف في اتفاقية الأمم المتحدة الإطارية بشأن تغير المناخ COP28، والذي يعقد في مدينة اكسبو دبي حتى 12 ديسمبر.

واطلع معاليه والوفد المرافق له خلال جولته في عدد من الأجنحة بالمنطقة الخضراء، على نماذج للمشروعات وأحدث الابتكارات والمنتجات في مجال مواجهة آثار تغير المناخ، وتعزيز العمل المناخي المستدامة، إضافة إلى قصص النجاح والتجارب البيئية.
December 04, 2023 / 10:17 PM

مواضيع ذات صلة

أخبار ذات صلة

Rotate For an optimal experience, please
rotate your device to portrait mode.