جار التحميل...

°C,
برعاية حاكم رأس الخيمة

تزامناً مع cop28.. افتتاح المؤتمر الدولي الـ6 حول الاحتباس الحراري

December 05, 2023 / 12:35 AM
افتتحت هيئة حماية البيئة والتنمية برأس الخيمة، برعاية صاحب السمو الشيخ سعود بن صقر القاسمي عضو المجلس الأعلى حاكم رأس الخيمة، المؤتمر الدولي السادس حول "الاحتباس الحراري... أهمية المحيطات"، بالتعاون مع اللجنة الدولية الحكومية لعلوم المحيطات التابعة لمنظمة الأمم المتحدة للتربية والعلم والثقافة.
الشارقة 24 – وام:

برعاية صاحب السمو الشيخ سعود بن صقر القاسمي عضو المجلس الأعلى حاكم رأس الخيمة، افتتحت هيئة حماية البيئة والتنمية برأس الخيمة المؤتمر الدولي السادس حول "الاحتباس الحراري.. أهمية المحيطات"، بالتعاون مع اللجنة الدولية الحكومية لعلوم المحيطات التابعة لمنظمة الأمم المتحدة للتربية والعلم والثقافة "اليونيسكو".

حضر افتتاح المؤتمر الذي يتزامن مع cop28 الشيخ المهندس سالم بن سلطان بن صقر القاسمي، رئيس دائرة الطيران المدني رئيس مجلس إدارة مطار رأس الخيمة الدولي، والشيخ محمد بن كايد القاسمي رئيس دائرة التنمية الاقتصادية برأس الخيمة، وعدد من مدراء وممثلي الدوائر المحلية والجهات الاتحادية إلى جانب عدد من الباحثين الرئيسيين والدوليين والمحاضرين البارزين في جميع الموضوعات ذات التأثيرات على الاحتباس الحراري من مختلف دول العالم.

وانطلاقاً من دور رأس الخيمة الرائد في الحفاظ على البيئة، تنظم الهيئة هذا المؤتمر بشكل دوري كل عامين منذ عام 2011، وتمت مناقشة استخدامات الأراضي والمياه في دورته الأولى، وفي دورته الثانية بعام 2013 تم طرح موضوع المدن المستدامة، وفي دورته الثالثة عام 2015 تمت مناقشة موضوع الأمن الغذائي، أما في عام 2017 فقد تم طرح موضوع إنتاجيّة النظم البيئيّة، وفي دورته الخامسة في عام 2019 تناول المؤتمر موضوع الالتزام البيئي.
December 05, 2023 / 12:35 AM

أخبار ذات صلة

Rotate For an optimal experience, please
rotate your device to portrait mode.