جار التحميل...

°C,
خلال مؤتمر الأطراف COP28

التغير المناخي والبنك الدولي يتعاونان لـ "تمويل مستقبل الغذاء"

December 05, 2023 / 12:38 AM
كشفت وزارة التغير المناخي والبيئة في الإمارات، الاثنين، عن مبادرة تمويل مستقبل الغذاء، لاستكشاف هيكليات سندات مبتكرة، بدعم من خزانة البنك الدولي خلال مؤتمر الأطراف "COP28"، والتي من شأنها المساعدة على تفادي مخاطر استثمار رأس المال الخاص وتحويل النظم الغذائية والزراعية.
الشارقة 24 – وام:

أعلنت وزارة التغير المناخي والبيئة في دولة الإمارات العربية المتحدة، الاثنين، عن مبادرة تمويل مستقبل الغذاء "F3" لاستكشاف هيكليات سندات مبتكرة، بدعم من خزانة البنك الدولي خلال مؤتمر الأطراف "COP28"، والتي من شأنها المساعدة على تفادي مخاطر استثمار رأس المال الخاص وتحويل النظم الغذائية والزراعية في الجنوب العالمي.

كما أعلنت الوزارة عن برنامج سندات جديد طورته بدعم من البنك الدولي وستقوم باختباره شركة "بيجاسوس كابيتال"، ويخضع حالياً لمرحلة العناية الواجبة، ومن المتوقع الإعلان رسمياً عن هذه السندات خلال النصف الأول من عام 2024.

وفي إعلانها عن تفاصيل هذه المبادرة خلال "منتدى حفز التمويل المستدام وأسواق رأس المال في منطقة الشرق الأوسط وإفريقيا"، قالت معالي مريم بنت محمد المهيري، وزيرة التغير المناخي والبيئة، إن مبادرة تمويل مستقبل الغذاء "F3" ستثبت إمكانية توفير سبل بديلة لتسريع التمويل المناخي دون فرض أعباء إضافية على التمويل الحكومي".
December 05, 2023 / 12:38 AM

مواضيع ذات صلة

أخبار ذات صلة

Rotate For an optimal experience, please
rotate your device to portrait mode.