جار التحميل...

°C,
التقى دودا وميلوني وراما على هامش أعمال COP28

رئيس الدولة يبحث تعزيز علاقات الإمارات مع بولندا وإيطاليا وألبانيا

December 02, 2023 / 7:47 PM
صاحب السمو الشيخ محمد بن زايد آل نهيان رئيس الدولة خلال مباحثاته مع رئيس بولندا
بحث صاحب السمو الشيخ محمد بن زايد آل نهيان رئيس الدولة، حفظه الله، خلال لقائه، اليوم السبت، كلاً على حدة، أندجي دودا رئيس بولندا، وجورجيا ميلوني رئيسة وزراء إيطاليا، وإيدي راما رئيس وزراء ألبانيا، العلاقات الثنائية بين الإمارات ودولهم الصديقة وسبل دفعها إلى الأمام في مختلف المجالات خاصة المجالات التنموية، إضافة إلى بعض القضايا المشتركة.
الشارقة 24 – وام:

التقى صاحب السمو الشيخ محمد بن زايد آل نهيان رئيس الدولة، حفظه الله، اليوم السبت، عدداً من رؤساء الوفود المشاركين في مؤتمر الأطراف باتفاقية الأمم المتحدة الإطارية بشأن تغير المناخCOP28،  الذي يعقد في مدينة إكسبو دبي.

جاء ذلك، في إطار اجتماعات سموه المكثفة، التي يجريها مع القادة والمسؤولين على هامش المؤتمر.

وبحث سموه خلال لقائه، كلاً على حدة، أندجي دودا رئيس بولندا، وجورجيا ميلوني رئيسة وزراء إيطاليا، وإيدي راما رئيس وزراء ألبانيا، العلاقات الثنائية بين دولة الإمارات ودولهم الصديقة وسبل دفعها إلى الأمام في مختلف المجالات خاصة المجالات التنموية، إضافة إلى بعض القضايا الإقليمية والدولية محل الاهتمام المشترك.

واستعرض صاحب السمو رئيس الدولة مع الضيوف، القضايا المطروحة على مؤتمر الأطراف، وأهمية العمل الجماعي من خلال المؤتمر للخروج بنتائج عملية ومؤثرة، تمثل دفعاً قوياً لمسار العمل المناخي الدولي، في ظل التداعيات الخطيرة لتغير المناخ على العالم أجمع.

وأشاد القادة ورؤساء الوفود، خلال هذه اللقاءات، بالمبادرة التي أعلن عنها صاحب السمو الشيخ محمد بن زايد آل نهيان، في كلمته بالقمة العالمية للعمل المناخي بشأن إنشاء صندوق بقيمة 30 مليار دولار للحلول المناخية على مستوى العالم، وما تمثله هذه المبادرة من أهمية في سد فجوة التمويل في مجال العمل المناخي العالمي.
December 02, 2023 / 7:47 PM

أخبار ذات صلة

Rotate For an optimal experience, please
rotate your device to portrait mode.