جار التحميل...

°C,
التقى ماكرون وأردوغان ومودي وويدودو

رئيس الدولة يبحث العلاقات والتحدي المناخي مع رؤساء وفود في "COP28"

December 01, 2023 / 11:10 PM
بحث صاحب السمو الشيخ محمد بن زايد آل نهيان رئيس الدولة "حفظه الله"، خلال لقاءات منفصلة، مع كل من إيمانويل ماكرون رئيس فرنسا، ورجب طيب أردوغان رئيس تركيا، وناريندرا مودي رئيس وزراء الهند، وجوكو ويدودو رئيس إندونيسيا، العلاقات الثنائية بين الإمارات ودولهم، وسبل دعمها وتعزيزها، وتحديات العمل المناخي الدولي.
الشارقة 24 – وام:

التقى صاحب السمو الشيخ محمد بن زايد آل نهيان رئيس الدولة "حفظه الله"، عدداً من رؤساء الوفود المشاركين في مؤتمر الأطراف في اتفاقية الأمم المتحدة الإطارية بشأن تغير المناخ "COP28"، وذلك في مقر المؤتمر في مدينة إكسبو دبي.

وبحث سموه، خلال هذه اللقاءات، مع إيمانويل ماكرون رئيس الجمهورية الفرنسية، ورجب طيب أردوغان رئيس الجمهورية التركية، وناريندرا مودي رئيس وزراء جمهورية الهند الصديقة، وجوكو ويدودو رئيس جمهورية إندونيسيا، كل على حدة، العلاقات الثنائية بين دولة الإمارات ودولهم، وسبل دعمها وتعزيزها في المجالات المختلفة، وخاصة التنمية المستدامة، إضافة إلى عدد من القضايا الإقليمية والدولية محل الاهتمام المشترك.

كما تطرقت المباحثات، إلى تحديات العمل المناخي الدولي، وأهمية "COP28" في تعزيزه ودفعه إلى الأمام، من خلال التعاون والعمل الجماعي، بما يقود إلى مستقبل عالمي أكثر ازدهاراً واستدامة.

وأعرب رؤساء الوفود، خلال اللقاءات، عن تقديرهم للمبادرة التي أعلن عنها صاحب السمو الشيخ محمد بن زايد آل نهيان في كلمته في القمة العالمية للعمل المناخي بشأن إنشاء صندوق بقيمة 30 مليار دولار للحلول المناخية على مستوى العالم.
December 01, 2023 / 11:10 PM

أخبار ذات صلة

Rotate For an optimal experience, please
rotate your device to portrait mode.