جار التحميل...

mosque
partly-cloudy
°C,
للتعاون بشأن "ممر المحيطين"

محمد بن زايد ورئيسا البرازيل والباراغواي يشهدون توقيع إعلان مشترك

02 ديسمبر 2023 / 12:28 AM
شهد صاحب السمو الشيخ محمد بن زايد آل نهيان رئيس الدولة "حفظه الله"، ولولا دا سيلفا رئيس البرازيل، وسانتياغو بينيا رئيس الباراغواي، اليوم الجمعة، توقيع إعلان مشترك للتعاون بشأن "ممر المحيطين"، بهدف تعزيز التكامل الإقليمي والقدرة التنافسية الاقتصادية بالمنطقة، من خلال ربط المحيطين الأطلسي والهادي عبر ميناء كامبو غراندي البرازيلي الممتد إلى الباراغواي وشمال الأرجنتين، ليصل إلى ميناء أنتوفاغاستا في تشيلي.
الشارقة 24 – وام:

حضر صاحب السمو الشيخ محمد بن زايد آل نهيان رئيس الدولة "حفظه الله"، ولولا دا سيلفا رئيس جمهورية البرازيل، وسانتياغو بينيا رئيس جمهورية الباراغواي، اليوم الجمع، توقيع إعلان مشترك للتعاون بشأن "ممر المحيطين"، وذلك ضمن فعاليات مؤتمر الأطراف في اتفاقية الأمم المتحدة الإطارية بشأن تغير المناخ "COP28" الذي يعقد في مدينة إكسبو دبي حالياً.

يهدف المشروع بين دولة الإمارات والبرازيل والبارغواي والأرجنتين وتشيلي، إلى تعزيز التكامل الإقليمي والكفاءة اللوجستية، بجانب استقطاب الاستثمارات والفرص الاستثمارية إلى أميركا اللاتينية، عن طريق الممر ودفع التجارة الإقليمية إلى آفاق أوسع.

ويسهم المشروع، في تعزيز القدرة التنافسية الاقتصادية بالمنطقة، من خلال ربط المحيط الأطلسي والمحيط الهادي عبر ميناء كامبو غراندي البرازيلي الممتد إلى الباراغواي وشمال الأرجنتين، ليصل إلى ميناء أنتوفاغاستا في تشيلي بعد 2400 كيلومتر.

وقع الإعلان كل من، معالي محمد حسن السويدي وزير الاستثمار، وروبن راميريز وزير خارجية البارغواي، وماورو فييرا وزير خارجية البرازيل، وألبرتو فان كلافيرينزوزير خارجية تشيلي، وخورخي أوغستين سفير جمهورية الأرجنتين لدى الدولة، بحضور عدد من المسؤولين في وزارة الخارجية.

ويسهم المشروع أيضاً، في زيادة نسبة تدفق المنتجات الزراعية إلى موانئ المحيط الهادئ، وتعزيز التجارة الإقليمية وقطاع السياحة في المنطقة، إلى جانب خفض تكاليف نقل الحاويات، ما يعزز تنويع الأسواق الإقليمية، ويوسع الفرص التجارية مع آسيا ومناطق أخرى حول العالم.
December 02, 2023 / 12:28 AM

أخبار ذات صلة

Rotate For an optimal experience, please
rotate your device to portrait mode.