جار التحميل...

°C,
تحت شعار "استشراف المستقبل أمن المجتمع"

شرطة الشارقة تطلق أعمال ملتقى مركز الدعم الاجتماعي الخميس

November 19, 2023 / 4:56 PM
سعادة اللواء سيف الزري الشامسي القائد العام لشرطة الشارقة
تطلق شرطة الشارقة، الخميس المقبل، أعمال الدورة الثانية من ملتقى مركز الدعم الاجتماعي، بمقر أكاديمية العلوم الشرطية في المدينة، تحت شعار "اتشراف مستقبل أمن المجتمع".
الشارقة 24:

تحت رعاية سمو الشيخ سلطان بن محمد بن سلطان القاسمي ولي العهد نائب حاكم الشارقة رئيس المجلس التنفيذي، تنطلق أعمال الدورة الثانية من ملتقى مركز الدعم الاجتماعي لعام 2023، والذي تنظمه القيادة العامة لشرطة الشارقة، الخميس المقبل، بمقر أكاديمية العلوم الشرطية في الشارقة، تحت شعار "استشراف مستقبل أمن المجتمع".

ويشارك في الدورة الثانية للملتقى، نخبة من القادة والخبراء وعدد من المختصين البارزين في المجتمع، من أبرزهم: سعادة الشيخ ماجد بن سلطان القاسمي رئيس دائرة شؤون الضواحي عضو المجلس التنفيذي، وسعادة الدكتورة خولة الملا رئيس هيئة شؤون الأسرة الأمين العام للمجلس الأعلى لشؤون الأسرة عضو المجلس التنفيذي، وسعادة ناعمة عبد الله الشرهان عضو مجلس الوطني الاتحادي، وسعادة القاضي د. أحمد سعيد النقبي من محكمة الشارقة الابتدائية؛ لطرح الموضوعات والدراسات ذات الصلة بمحاور الملتقى السنوي.

وأوضح سعادة اللواء سيف الزري الشامسي القائد العام لشرطة الشارقة، أن الملتقى يواصل أعماله في عامه الثاني، مبدأ الاستدامة في الاستغلال الأمثل للفرص، وتبادل الخبرات المتعلقة بالجاهزية لمستقبل مجتمع آمن ومستدام؛ لتعزيز الوعي بالتحديات المستقبلية في المجتمع، والتركيز على استشراف المستقبل في مجال الأمن المجتمعي والأسري، ووضع الحلول والسيناريوهات لمواجهة تحديات المستقبل، وتحديد الفرص الممكنة وتوظيفها للحفاظ على الأمن والاستقرار.

من جانبها، أوضحت العقيد د. رقية جاسم المازمي مدير مركز الدعم الاجتماعي، أن أجندة الملتقى لهذا العام ستتضمن 6 محاور رئيسة، هي: "الرؤية المستقبلية لدور مجالس الضواحي"، ويقدمه الشيخ ماجد بن سلطان القاسمي، و"الاستدامة الاجتماعية في ظل الفرص والتحديات المستقبلية"، ويقدمه سعادة الدكتورة خولة الملا، و"القيم المجتمعية بين تحديات الواقع وفرص المستقبل"، ويقدمه سعادة ناعمة عبد الله الشرهان، و"مستقبل التشريعات المنظمة والتقنيات المتطورة وأثرها على المجتمع"، ويقدمه سعادة القاضي د. محمد عبيد الكعبي، ومحور "مستقبل الاستقرار الأسري في المنظور الأمني"، ويقدمه العقيد طارق المدفع مدير إدارة الاستراتيجية وتطوير الأداء بشرطة الشارقة، و"أثر الذكاء الاصطناعي على أمن المجتمع"، ويقدمه أحمد عبد الرحيم الزرعوني خبير ومحاضر تقني.
November 19, 2023 / 4:56 PM

أخبار ذات صلة

Rotate For an optimal experience, please
rotate your device to portrait mode.