جار التحميل...

°C,
نظمت عدداً من البرامج والورش الهادفة

"أطفال الشارقة" تعزز مفهوم الاستدامة البيئية لدى أجيال المستقبل

11 نوفمبر 2023 / 9:18 PM
جانب من زيارة أطفال الشارقة لسوق "منبت" للمزارعين الإماراتيين بالجادة
عززت "أطفال الشارقة" التابعة لمؤسسة ربع قرن لصناعة القادة والمبتكرين، خلال تنظيمها عدداً من البرامج والورش، ثقافة الاستدامة، وطرق تبني أنماط صديقة للبيئة لدى أجيال المستقبل.
الشارقة 24:

سعياً نحو تعزيز ثقافة الاستدامة، وتبني أنماط صديقة للبيئة، نظمت "أطفال الشارقة" التابعة لمؤسسة ربع قرن لصناعة القادة والمبتكرين، عدداً من البرامج والورش التي تهدف إلى توعية الأطفال بمفهوم الاستدامة البيئية.

وأقامت "أطفال الشارقة"، برنامج "الزراعة العضوية"، بالتعاون مع سوق "منبت" للمزارعين الإماراتيين، واستهدف 20 طفلاً وطفلة، بهدف إكسابهم المهارات العلمية وأساسيات الزراعة العضوية والتعرف على النبات وتكوينه، وأهمية الأسمدة العضوية، وأنواع التربة، وتعريفهم على المزارع العضوية والأسواق التي تقام لدعم محاصيل منتجات هذه المزارع، كما قاموا بتجربة زراعة المنتجات، وكيفية الاهتمام بها وفترة حصادها.

وتضمنت الفعالية، زيارة إلى سوق منبت للمزارعين في الجادة، للتعرف على أبرز الطرق للتسويق وبيع المنتجات وتسعيرها، وكذلك كيفية إقناع الزبون بجودة المنتجات وأسعارها.

وفي ورشة بعنوان "الاستدامة الذكية"، عرفت "أطفال الشارقة"، أجيال المستقبل بأهمية الاستدامة، وتشجيع الصغار على الحفاظ على البيئة، وتجنب رمي النفايات الضارة، وكيفية إعادة تدوير المواد البلاستيكية وتحويلها إلى مادة "الفلمنت" أو ما تسمى بخيوط الطباعة التي يتم استخدامها في الطابعات ثلاثية الأبعاد، بالإضافة إلى إنتاج قطع فنية.
November 11, 2023 / 9:18 PM

أخبار ذات صلة

Rotate For an optimal experience, please
rotate your device to portrait mode.