جار التحميل...

°C,
بنتيجة 2 – 1

ميلان يتخطى باريس سان جيرمان في دوري الأبطال

08 نوفمبر 2023 / 8:10 AM
تغلب ميلان الإيطالي على ضيفه باريس سان جيرمان الفرنسي 2 /1 في الجولة الرابعة من مباريات المجموعة السادسة في دوري أبطال أوروبا.
 الشارقة 24 – أسعد خليل:
 
سجل ميلان الإيطالي انتصاره الأول في النسخة الحالية لدوري أبطال أوروبا لكرة القدم وفاز على ضيفه باريس سان جيرمان الفرنسي 2 /1 في الجولة الرابعة من مباريات المجموعة السادسة.
 
واعتلى بوروسيا دورتموند الألماني صدارة المجموعة السادسة عقب فوزه على ضيفه نيوكاسل الإنجليزي 2 / صفر.
 
وفي المباراة الأولى، تقدم المدافع السلوفاكي ميلان سكرينيار بهدف لسان جيرمان في الدقيقة التاسعة ثم تعادل المهاجم البرتغالي رافاييل لياو لميلان في الدقيقة 12 ثم أحرز المهاجم الفرنسي المخضرم أوليفييه جيرو الهدف الثاني لأصحاب الأرض.
 
وعلى ملعب سيجنال إيدونا بارك، أنهى دورتموند الشوط الأول، متقدماً بهدف نظيف أحرزه نيكلاس فولكروج في الدقيقة 26.
 
وفي الشوط الثاني، أضاف دورتموند الهدف الثاني عن طريق جوليان براندت في الدقيقة 79.
 
ويتصدر دورتموند ترتيب المجموعة السادسة بـ 7 نقاط مقابل 6 نقاط لسان جيرمان في المركز الثاني و5 نقاط لميلان في المركز الثالث و4 نقاط لنيوكاسل في المركز الرابع.
 
وعلى ملعب سان سيرو كاد رافاييل لياو يتقدم بهدف لميلان بعد مضي 3 دقائق من بداية المباراة عبر تصويبة قوية من خارج منطقة الجزاء، لكن جيانلويجي دوناروما حارس سان جيرمان أنقذ الموقف بثبات.
 
وبعد 9 دقائق من بداية المباراة تقدم سكرينيار بهدف لسان جيرمان إثر كرة عرضية تهيأت إلى ماركينيوس داخل منطقة الجزاء، ليمرر الكرة برأسه بشكل رائع إلى سكرينيار، الذي سدد دون عناء في الشباك.
 
لكن بعد 3 دقائق فقط أدرك ميلان التعادل إثر هجمة مرتدة سريعة انتهت بتمريرة من لياو إلى أوليفييه جيرو، الذي سدد كرة قوية تصدى له دوناروما، لترتد الكرة إلى المهاجم البرتغالي الذي سدد كرة خلفية مزدوجة عرفت طريقها للشباك.
 
وكان عثمان ديمبلي قريباً من تسجيل الهدف الثاني لسان جيرمان في الدقيقة 17 بعد انفراد كامل بمرمى ميلان لكن الحارس مايك ماينان تصدى ببسالة.
 
وضاعت فرصة محققة لسان جيرمان في الدقيقة 27، حينما تصدت العارضة لتصويبة صاروخية من ديمبلي.
 
وتبادل الفريقان الهجمات في أخر ربع ساعة، لكن دون أن ينجح أحدهما في هز الشباك، لينتهي الشوط الأول بالتعادل بهدف لمثله.
 
وبعد 4 دقائق من بداية الشوط الثاني، سجل جيرو الهدف الثاني لميلان بعد تمريرة من ثيو هيرنانديز قابلها جيرو بضربة رأس قوية في الشباك.
November 08, 2023 / 8:10 AM

أخبار ذات صلة

Rotate For an optimal experience, please
rotate your device to portrait mode.