جار التحميل...

°C,
على حساب توتنهام

ميلان الإيطالي يبلغ ربع نهائي دوري أبطال أوروبا

March 09, 2023 / 6:45 AM
تأهل فريق ميلان الإيطالي إلى ربع نهائي بطولة دوري أبطال أوروبا لكرة القدم، إثر تعادله السلبي مع مضيفه توتنهام الإنجليزي، في إياب دور الستة عشر من المسابقة.
الشارقة 24 - أسعد خليل:

بلغ فريق ميلان الإيطالي دور الثمانية من بطولة دوري أبطال أوروبا لكرة القدم، إثر تعادله السلبي مع مضيفه توتنهام الإنجليزي، في إياب دور الستة عشر من المسابقة.

وكان ميلان قد فاز ذهاباً بهدف نظيف، ليتأهل بمجموع نتيجة المباراتين.

وأكمل توتنهام المباراة بعشر لاعبين بعد طرد مدافعه الأرجنتيني كريستيان روميرو الذي حصل على الإنذار الثاني في الدقيقة 78.

ومع بداية المباراة، حاول ميلان الاستحواذ على الكرة وامتصاص الضغط المتوقع من جانب توتنهام الذي حظي بمساندة جماهيرية كبيرة، مستعيناً في ذلك بالثلاثي الهجومي رافائيل لياو وأوليفيه جيرو وبراهيم دياز.

على الجانب الآخر، استعان توتنهام بمهاجمه وقائده هاري كين، بالإضافة لوجود السويدي ديان كولوسيفسكي على الجهة اليمنى والكوري الجنوبي هيونج مين سون على الجهة اليسرى.

وبعد مرور ربع ساعة من بداية الشوط الأول، سيطرت العصبية على أداء توتنهام، حيث تلقى ثنائي الدفاع كريستيان روميرو وكليمنت لنجليه، بطاقتين صفراويين في الدقيقتين17 و21.

وبمرور الوقت نجح ميلان في الاستحواذ على الكرة بشكل أكبر، لكنه سرعان ما فقده لصالح توتنهام الذي كان الطرف الأكثر تحكماً في الكرة، لكن بدون محاولات جدية على مرمى الفرنسي مايك مينيان حارس ميلان.

ولم تشهد باقي دقائق الشوط الأول أي جديد، ليطلق الحكم صافرة نهايته بالتعادل السلبي.

ومع بداية الشوط الثاني، انحصر اللعب في وسط الملعب ووضح الحذر الدفاعي من قبل ميلان الذي حاول الحفاظ على تقدمه في نتيجة مباراة الذهاب.

وفي الدقيقة 51 هدد ميلان مرمى توتنهام بفرصة خطيرة من براهيم دياز، الذي سدد كرة اصطدمت بالدفاع ثم عادت إليه ليسددها مباشرة ليتصدى فرايزر فورستر حارس توتنهام لها ببراعة.

وبعد ذلك لم تشهد الدقائق التالية أي فرص حقيقية من الفريقين ولم يتهدد مرمى مينيان أو فورستر.

وفي الدقيقة 78 طرد روميرو مدافع توتنهام بعد حصوله على الإنذار الثاني، بعد تدخله على ثيو هيرنانديز لاعب ميلان.

ونجح ميلان في الحفاظ على نتيجة التعادل السلبي التي تؤهله للدور المقبل حتى أطلق الحكم صافرة نهاية المباراة، ليبلغ الفريق الإيطالي دور الثمانية.
March 09, 2023 / 6:45 AM

أخبار ذات صلة

Rotate For an optimal experience, please
rotate your device to portrait mode.