جار التحميل...

°C,
في الجولة الـ 4

برشلونة يسقط أمام شاختار في دوري أبطال أوروبا

08 نوفمبر 2023 / 7:02 AM
سقط فريق برشلونة الإسباني أمام مضيفه شاختار دونيتسك الأوكراني صفر / 1 خلال المباراة التي جمعتهما في الجولة الرابعة من منافسات المجموعة الثامنة في دوري أبطال أوروبا لكرة القدم.
الشارقة 24 – أسعد خليل:
 
وتلقى فريق برشلونة الإسباني أول هزيمة له في دور المجموعات ببطولة دوري أبطال أوروبا لكرة القدم هذا الموسم، عقب خسارته أمام مضيفه شاختار دونيتسك الأوكراني صفر / 1 خلال المباراة التي جمعتهما في الجولة الرابعة من منافسات المجموعة الثامنة بالبطولة، التي شهدت فوز بورتو البرتغالي على رويال أنتويرب البلجيكي 2 / صفر.
 
وأنهى شاختار الشوط الأول متقدماً بهدف نظيف سجله دانيلو سيكان في الدقيقة 40.
 
وفي الشوط الثاني، لم ينجح برشلونة في تعديل النتيجة كما فشل شاختار في تسجيل هدف ثان لينتهي اللقاء بفوز الفريق الأوكراني بهدف نظيف.
 
ورفع شاختار رصيده إلى 6 نقاط في المركز الثالث، وتوقف رصيد برشلونة عند 9 نقاط في صدارة الترتيب.
 
وجاءت بداية المباراة متوسطة المستوى وسرعان ما فرض برشلونة سيطرته على مجريات اللقاء وتوالت محاولاته الهجومية بحثا عن تسجيل هدف التقدم، في المقابل تراجع شاختار لوسط ملعبه واعتمد على شن الهجمات المرتدة ولعب الكرات الطولية.
 
ورغم سيطرة برشلونة على مجريات اللقاء، فشل في تشكيل أي خطورة حقيقية على مرمى شاختار خاصة وأن كافة محاولات برشلونة جاءت بعيدة عن المرمى.
 
وجاءت أولى المحاولات الخطيرة في الدقيقة 15 من نصيب فريق شاختار عندما لعبت كرة طولية خلف مدافعي برشلونة إلى ميكولا ماتفيينكو الذي دخل بها منطقة الجزاء من الناحية اليسرى ليسدد كرة قوية، لكن مارك أندريه تير شتيجن، حارس برشلونة، تألق وتصدى لها.
 
وبعدها كثف فريق برشلونة محاولاته الهجومية بحثاً عن هدف التقدم، ولكنه فشل في اختراق الدفاع القوي والمنظم لشاختار لينحصر اللعب في وسط الملعب.
 
وعلى عكس سير اللعب تمكن أصحاب الأرض من تسجيل هدف التقدم في الدقيقة 40 عندما مرر جيورجي جوتشوليشفيلي كرة عرضية من الجانب الأيمن ارتقى إليها سيكان وقابلها بضربة رأس متقنة لتعانق الكرة الشباك.
 
وكثف فريق برشلونة من محاولاته الهجومية في محاولة لتسجيل هدف التعادل في الوقت المتبقي من الشوط الأول، ومع ذلك فشل برشلونة في اختراق دفاع شاختار، لينحصر اللعب في وسط الملعب حتى أطلق الحكم صافرة نهاية الشوط الأول بتقدم شاختار بهدف نظيف.
 
ومع بداية الشوط الثاني، كثف برشلونة محاولاته الهجومية بحثاً عن تسجيل هدف التعادل، بينما واصل شاختار اعتماده على تضييق المساحات وشن الهجمات المرتدة وقتما تتاح أمامه الفرصة.
 
وكاد شاختار يسجل الهدف الثاني في الدقيقة 57 عندما استلم سيكان كرة بينية داخل منطقة جزاء برشلونة في الناحية اليمنى، ليصبح في مواجهة تير شتيجن، حيث سدد كرة قوية لكن الأخير تصدى لها.
 
بعدها استمرت محاولات برشلونة الهجومية بحثاً عن تسجيل هدف التعادل ولكن بدون تشكيل خطورة حقيقية على المرمى، في المقابل شكلت الهجمات المرتدة لشاختار القليل من الخطورة على برشلونة.
 
وفي الدقيقة 67 أهدر شاختار فرصة تسجيل الهدف الثاني عندما استلم نيويرتون كرة بينية خلف مدافعي برشلونة في الناحية اليمنى داخل منطقة الجزاء ليسدد كرة قويلة لكنها هزت الشباك من الخارج.
 
بعدها، حاصر فريق برشلونة مضيفه شاختار في وسط ملعبه، ولكنه فشل في اختراق الدفاع لينحصر اللعب في وسط الملعب.
 
وظل اللعب منحصراً في وسط الملعب حتى جاءت الدقيقة 87 التي شهدت تسجيل شاختار هدفاً ثانياً، عندما استلم نيويرتون الكرة خلف مدافعي برشلونة من الناحية اليسرى، ليدخل منطقة الجزاء ويسدد كرة قوية عانقت الشباك، لكن الحكم ألغى الهدف بداعي التسلل.
 
واستمرت سيطرة برشلونة الهجومية لتسجيل هدف التعادل، لكنه فشل في اختراق دفاع شاختار لينحصر اللعب في وسط الملعب حتى أطلق الحكم صافرة نهاية اللقاء بفوز شاختار 1 / صفر.

بورتو

فاز فريق بورتو البرتغالي على ضيفه أنتويرب البلجيكي 2 / صفر.
 
وسجل هدفي بورتو إيفانيلسون في الدقيقة 32 من ركلة جزاء وكيبلير لافيران بيبي في الدقيقة الأخيرة من اللقاء.
 
وشهدت المباراة طرد يورجن إيكيلينكامب، لاعب أنتويرب، في الدقيقة 52.
 
ورفع بورتو رصيده إلى 9 نقاط في المركز الثاني، وظل أنتويرب بلا رصيد في قاع الترتيب.
November 08, 2023 / 7:02 AM

أخبار ذات صلة

Rotate For an optimal experience, please
rotate your device to portrait mode.