جار التحميل...

°C,
بفوزه على يانج بويز

مانشستر سيتي يتأهل لدور الـ 16 في دوري أبطال أوروبا

08 نوفمبر 2023 / 7:14 AM
حجز مانشستر سيتي الإنجليزي، مقعداً له في دور الستة عشر لدوري أبطال أوروبا لكرة القدم، بفوزه على ضيفه يانج بويز السويسري 3 /صفر في الجولة الرابعة من المجموعة السابعة بدور المجموعات.
الشارقة 24 – أسعد خليل: 

تأهل مانشستر سيتي الإنجليزي، حامل اللقب، إلى دور الستة عشر لدوري أبطال أوروبا لكرة القدم بفوزه على ضيفه يانج بويز السويسري 3 /صفر في الجولة الرابعة من المجموعة السابعة بدور المجموعات.
 
وفي المباراة الأخرى بالمجموعة ذاتها فاز لايبزج الألماني على مضيفه سرفينا زفيزدا الصربي 2 /1.
 
وواصل القناص النرويجي الدولي إيرلينج هالاند توهجه، وسجل الهدفين الأول والثالث لسيتي في الدقيقتين 23 و51 وتكفل زميله فيل فودين بتسجيل الهدف الثاني في الدقيقة 45.
 
وأنهى يانج بويز المباراة بـ 10 لاعبين بعد طرد ساندرو لاوبر في الدقيقة 53.
 
وحجز سيتي مقعده في دور الستة عشر بتحقيق انتصاره الرابع على التوالي، ليحافظ على العلامة الكاملة ويرفع رصيده في الصدارة إلى 12 نقطة، كما تأهل لايبزج للدور التالي بحلوله ثانياً برصيد 9 نقاط في الوقت الذي يمتلك فيه يانج بويز وسرفينا زفيزدا نقطة واحدة.
 
وعلى ملعب راجكو ميتيتش تقدم لايبزج بهدف عن طريق لاعب الوسط الهولندي الشاب تشافي سيمونز في الدقيقة الثامنة ثم أضاف المهاجم البلجيكي لويس أوبيندا الهدف الثاني في الدقيقة 77، لكن الفريق الصربي رد بهدف عكسي سجله بينجامين هينريش مدافع لايبزج بالخطأ في مرماه في الدقيقة 81.
 
وعلى ملعب الاتحاد كاد سيتي يتقدم بهدف مبكر في الدقيقة السابعة، عندما أرسل جاك جريليش كرة عرضية قابلها ريكو لويس بتسديدة من على حدود منطقة الــ 6 ياردات، لكن مدافع يانج بويز أبعد الكرة قبل أن تسكن شباك فريقه.
 
وحصل سيتي على ضربة جزاء بعد عرقلة ساندرو ووبر لماتيوس نونيز، ليحرز منها هالاند هدف السبق لأصحاب الأرض في الدقيقة 23.
 
وكاد هالاند يسجل الهدف الثاني له ولسيتي في الدقيقة 36، بعدما تلقى تمريرة من كايل ووكر وسدد كرة قوية من داخل منطقة الجزاء لكن أنتوني راسيوبي حارس يانج بويز أنقذ الموقف.
 
وفي الثواني الأخيرة للشوط الأول أضاف فودين الهدف الثاني لسيتي، بعد مجهود رائع لنجم منتخب إنجلترا في الناحية اليمن قبل أن يسدد كرة قوية من داخل منطقة الجزاء إلى داخل الشباك.
 
وبعد مضي سبع دقائق من بداية الشوط الثاني سجل هالاند الهدف الثاني له والثالث لسيتي عبر تسديدة صاروخية من خارج منطقة الجزاء.
 
وأشهر الحكم البطاقة الحمراء في وجه ساندرو ووبر لاعب يانج بويز بعد تدخل عنيف على ناثان أكي في وسط الملعب.
 
وتصدى أنتوني راسيوبي حارس يانج بويز لتسديدة صاروخية من فودين من خارج منطقة الجزاء كادت تسفر عن هدف رابع لسيتي في الدقيقة 60
 
ومرت الدقائق الأخيرة دون أن تشهد جديد، ليخرج سيتي فائزاً بثلاثية نظيفة.
November 08, 2023 / 7:14 AM

أخبار ذات صلة

Rotate For an optimal experience, please
rotate your device to portrait mode.