جار التحميل...

°C,
ضمن مشاركتها في أعمال اللجنة الاقتصادية المشتركة بين الإمارات وتركيا

"اقتصادية الشارقة" تروّج لفرصها الاستثمارية في تركيا

November 01, 2023 / 10:59 PM
روّجت دائرة التنمية الاقتصادية بالشارقة، للفرص الاستثمارية المتاحة في إمارة الشارقة، خلال مشاركتها في أعمال اللجنة الاقتصادية والتجارية المشتركة بين دولة الإمارات العربية والجمهورية التركية، الذي نظمته وزارة الاقتصاد، حيث ترأس الوفد معالي الدكتور ثاني بن أحمد الزيودي، وزير دولة للتجارة الخارجية.
الشارقة 24:

اختتم وفد دائرة التنمية الاقتصادية بالشارقة مشاركته في أعمال اللجنة الاقتصادية والتجارية المشتركة بين دولة الإمارات العربية المتحدة والجمهورية التركية، الذي نظمته وزارة الاقتصاد، حيث ترأس الوفد معالي الدكتور ثاني بن أحمد الزيودي، وزير دولة للتجارة الخارجية، بحضور عدد من كبار المسؤولين والمعنيين في القطاعين الحكومي والخاص.

وجرى خلال الزيارة عقد لقاءات مع عدد من الوزراء والمسؤولين؛ لبحث سبل التعاون في المجالات الاقتصادية والتجارية بين البلدين، ومناقشة الفرص والتحديات وتبادل المعلومات حول أبرز القطاعات المستهدف تطويرها، وفرص إقامة شراكات تخدم الأهداف التنموية بين الطرفين. 

كما تم الاطلاع على مختلف الفرص الاستثمارية في مختلف المجالات كالطاقة والطاقة المتجددة، والطيران المدني والبنى التحتية، والتجارة الخارجية، والصناعة، والابتكار، والمشاريع الصغيرة والمتوسطة، والصحة، والتعليم، وغيرها.

وتعليقاً على مشاركة الدائرة ضمن وفد الدولة إلى تركيا، صرح سعادة حمد علي عبد الله المحمود، رئيس دائرة التنمية الاقتصادية بالشارقة، أن مشاركة الدائرة ضمن وفد الدولة يأتي من منطلق حرصها على الترويج للإمارة وجذب الاستثمار ورؤوس الأموال لدولة الإمارات بشكل عام ولإمارة الشارقة بشكل خاص، وذلك لما تمتلكه الشارقة من مناخ استثماري يتميز بالبنية التحتية المتطورة، والكفاءة العالية. 

وأشار سعادته إلى أن هذه المشاركات تسهم في تشجيع الاستثمارات وتفعيل الدخول في شراكات ومشروعات مشتركة، من خلال المشاركة والتواجد في مختلف المحافل الاقتصادية، لتسليط الضوء على الفرص التي تمتلكها الإمارة ولجذب المستثمرين وتوسيع القاعدة الاستثمارية لإمارة الشارقة، بما ينعكس بشكل إيجابي على الاقتصاد ويسهم في تعزيز مكانة الشارقة على الخريطة الاقتصادية.

ومن جهته أوضح عبد العزيز عمر المدفع، نائب مدير إدارة الاتصال الحكومي باقتصادية الشارقة، أن هذه المشاركة تأتي تأكيداً على تبني الدائرة لاستراتيجيتها الرامية إلى  الوصول لاقتصاد تنافسي متنوع ومستدام يحقق الرفاه الاقتصادي لمجتمع الأعمال بالتعاون مع الشركاء الاستراتيجيين، وذلك من خلال تسليط الضوء على إمكانيات ومقومات إمارة الشارقة، إلى جانب التسهيلات التي تقدمها الدائرة للمستثمرين، والتي تعد عامل جذب كبير لقطاع الأعمال والمستثمرين.

مؤكداً أن العمل على تنمية اقتصاد الإمارة يعتبر أحد المهام الرئيسية للدائرة لتحقيق التنمية المستدامة، فضلاً عن مناقشة سبل استعراض الفرص المتاحة لزيادة التبادلات التجارية والاستثمارية بينهما، وكذلك القطاعات ذات الاهتمام المشترك بين البلدين، وأثنى على الدور الذي تبذله وزارة الاقتصاد في تسهيل مثل هذه المشاركات الدولية والتي تسهم في تعزيز العمل المشترك بين مختلف الجهات الحكومية في الدولة. 
November 01, 2023 / 10:59 PM

أخبار ذات صلة

Rotate For an optimal experience, please
rotate your device to portrait mode.