جار التحميل...

mosque
partly-cloudy
°C,
جرت في صالة نادي الشارقة الرياضي

تأهلا معاً لنصف النهائي...الشارقة يخسر من مليحة في كأس اليد

18 أكتوبر 2023 / 6:00 AM
صورة بعنوان: تأهلا معاً لنصف النهائي...الشارقة يخسر من مليحة في كأس اليد
download-img
رغم خسارته أمام ضيفه فريق مليحة بنتيجة (25-23)، ضمن منافسات الجولة الثالثة من الدور التمهيدي، تأهل فريق رجال الشارقة لكرة اليد إلى المربع الذهبي لمسابقة كأس الإمارات لكرة اليد، وجمعت المباراة الفريقين مساء الثلاثاء، في صالة نادي الشارقة الرياضي، وانتهى شوطها الأول لصالح الشارقة (12-9).
الشارقة 24:

تأهل فريق رجال الشارقة لكرة اليد إلى المربع الذهبي لمسابقة كأس الإمارات لكرة اليد، رغم خسارته أمام ضيفه فريق مليحة بنتيجة (25-23) ضمن منافسات الجولة الثالثة من الدور التمهيدي، في المباراة التي جمعت الفريقين مساء الثلاثاء، على صالة نادي الشارقة الرياضي، وانتهى شوطها الأول لصالح الشارقة (12-9).

وبهذه النتيجة يحل الشارقة وصيفاً للمجموعة الثانية بـ 7 نقاط خلف مليحة المتصدر 7 نقاط أيضاً، لكن بفارق المواجهات المباشرة، وجاء دبا الحصن ثالثاً والعين في المركز الأخير.

وتقام البطولة بدون مشاركة اللاعبين الدوليين، وتشهد غياب 10 عناصر أساسية من قائمة الملك الشرقاوي، كما يعتمد الفريق على جهود 6 عناصر من الشباب ولاعبين من فئة الناشئين ضمن التشكيلة الرئيسية.

 ويقضي نظام البطولة، التي تُعتبر الاستحقاق الثالث للموسم الرياضي 2023-2024، أن تُلعب على 3 أدوار، وهي الدور التمهيدي بنظام الدوري من دور واحد، بمشاركة 8 أندية مقسمة على مجموعتين، ضمت المجموعة الأولى أندية شباب الأهلي والجزيرة والوصل والنصر، وتنافس في المجموعة الثانية أندية الشارقة والعين ومليحة ودبا الحصن.

ثم الدور نصف النهائي بنظام خروج المغلوب من مباراة واحدة على صالة محايدة ويلتقي فيه أول المجموعة الأولى بثاني المجموعة الثانية، وأول المجموعة الثانية بثاني المجموعة الأولى.

ويٌلعب الدور النهائي من مباراة واحدة لتحديد بطل المسابقة على صالة محايدة بين الفريقين الفائزين في مباراتي نصف النهائي.

ويلتقي الشارقة، ثاني المجموعة الثانية، مع شباب الأهلي دبي متصدر المجموعة الأولى في نصف النهائي.

ويذكر أن الشارقة تُوج بكأس الاتحاد وكأس السوبر منذ انطلاق الموسم الجاري ويطمح إلى مواصلة هيمنته على البطولات المحلية بالعلامة الكاملة ليكرر خماسية الموسم الماضي، مطارداً رقماً قياسياً جديداً بحصد اللقب رقم 44 في سجل تاريخ الملك الشرقاوي لكرة اليد.

وحصد الشارقة على درع الدوري العام 17 مرة و10 ألقاب لكأس رئيس الدولة، و6 بطولات لكأس السوبر، وكأس الإمارات 5 مرات، و3 كؤوس في مسابقة كأس نائب رئيس الدولة لكرة اليد.

كما حصل على كأس الاتحاد 2023-2024، إضافة إلى كأس السوبر الإماراتي البحريني، وميداليتين برونزيتين في كأس الأندية الآسيوية الأبطال 2019، وبرونزية كأس الخليج 2023.
October 18, 2023 / 6:00 AM

مواضيع ذات صلة

أخبار ذات صلة

Rotate For an optimal experience, please
rotate your device to portrait mode.