جار التحميل...

mosque
partly-cloudy
°C,
عمت في دول عربية وأجنبية

العالم يغلي دماً بعد جريمة مستشفى غزة...مظاهرات تندد بالصمت الدولي

18 أكتوبر 2023 / 1:29 PM
صورة بعنوان: العالم يغلي دماً بعد جريمة مستشفى غزة...مظاهرات تندد بالصمت الدولي
download-img
عاشت غزة يوماً آخر دامياً الثلاثاء بعد القصف الإسرائيلي لمستشفى الأهلي بغزة، الذي أودى بحياة أكثر من 500 فلسطيني، كان جلهم من الأطفال والنساء، وغلى العالم دماً بعد جريمة شنعاء تندى لها جبين الإنسانية، فجرجت المظاهرات منددة بالصمت الدولي في دول عربية وأجنبية، مطالبة بوقف آلة الحرب ومحاسبة المجرمين.
الشارقة 24 - أ.ف.ب:

شهدت دول كثيرة مظاهرات عارمة بعد الجريمة البشعة التي عاشتها غزة الثلاثاء بعد القصف الإسرائيلي للمستشفى الأهلي بغزة والذي أنهى حياة أكثر من 500 فلسطيني كان معظمهم أطفال ونساء.

ففي تونس: متظاهرون غاضبون يتجمعون أمام السفارة الفرنسية احتجاجاً على قصف مستشفى غزة

تجمع آلاف المتظاهرين خارج السفارة الفرنسية في تونس للاحتجاج على الغارة القاتلة على مستشفى في غزة مطالبين بطرد سفيري فرنسا والولايات المتحدة.

 وفي الضفة الغربية: القوات الفلسطينية تستخدم الغاز المسيل للدموع خلال مواجهات مع المتظاهرين
 
 اندلعت اشتباكات بين متظاهرين فلسطينيين والقوات الفلسطينية في مدينة رام الله بالضفة الغربية، مع احتدام الحرب بين إسرائيل وحركة حماس التي تسيطر على قطاع غزة. وأطلقت القوات الفلسطينية في رام الله الغاز المسيل للدموع على المتظاهرين الذين يطالبون عباس بالتنحي بسبب لهجته التصالحية منذ أن هاجمت حماس إسرائيل في وقت سابق من هذا الشهر.

في إسطنبول: الآلاف يتظاهرون أمام القنصلية الإسرائيلية بعد قصف مستشفى غزة

 شارك آلاف الأتراك في احتجاج خارج القنصلية الإسرائيلية في إسطنبول لإظهار التضامن مع الفلسطينيين بعد أن أكد مسؤولو الصحة في غزة أن أكثر من 500 فلسطيني على الأقل قتلوا في غارة جوية إسرائيلية قصفت مجمع مستشفى الأهلي في غزة.

وفي المغرب: الآلاف يحتجون بعد قصف مستشفى غزة الدامي

 تظاهر آلاف المتظاهرين أمام مبنى البرلمان في الرباط بالمغرب في تضامن مع الفلسطينيين بعد قصف دام على مستشفى في غزة، الذي أودى يوم الثلاثاء بحياة أكثر من 500 فلسطيني في غارة جوية على مجمع مستشفى كان يؤوي الجرحى والنازحين من القصف الإسرائيلي، ما أثار إدانة وغضب في الشرق الأوسط وخارجه.

5- في ليبيا: احتجاجات بسبب تفجير مستشفى غزة
 
ردد مئات من الليبيين شعارات الدعم لسكان غزة خلال احتجاج في ساحة الشهداء بطرابلس بسبب التفجير الدامي لمستشفى غزة.
October 18, 2023 / 1:29 PM

مواضيع ذات صلة

أخبار ذات صلة

Rotate For an optimal experience, please
rotate your device to portrait mode.