جار التحميل...

°C,
حسب تصريح وزارة الخارجية

في تنديد روسي...قصف المستشفى في غزة جريمة تندى لها جبين الإنسانية

October 18, 2023 / 11:10 AM
أطفال يجلسون داخل سيارة أسعاف بعد قصف مستشفى الأهلي المعمداني في غزة
في جريمة تندى لها جبين الإنسانية، أكدت وزارة الخارجية الروسية يوم الأربعاء أن قصف مستشفى في غزة والذي أدى لمقتل أكثر من 500 فلسطيني يعد جريمة مروعة وصادمة، مشيرة إلى أنه يتعين على إسرائيل تقديم صور الأقمار الصناعية لإثبات عدم تورطها في الهجوم.
الشارقة 24 – رويترز: 

أفادت وزارة الخارجية الروسية يوم الأربعاء أن قصف مستشفى في غزة أدى لمقتل مئات الفلسطينيين جريمة مروعة وصادمة مشيرة إلى أنه يتعين على إسرائيل تقديم صور الأقمار الصناعية لإثبات عدم تورطها في الهجوم.

وذكر مسؤولون فلسطينيون أن ضربة جوية إسرائيلية استهدفت المستشفى، بينما عزت إسرائيل الانفجار في المستشفى الأهلي المعمداني إلى صاروخ أطلقته حركة الجهاد الإسلامي وفشل في الوصول إلى هدفه لكن الحركة نفت مسؤوليتها عن ذلك.

وقالت المتحدثة باسم وزارة الخارجية ماريا زاخاروفا لراديو سبوتنيك "نصنف مثل هذا الفعل غير القانوني على أنه جريمة.. وفعل مجرد من الإنسانية".

وأوضحت زاخاروفا أن هناك محاولة واضحة من قبل البعض لتبرئة أنفسهم من المسؤولية، ولا يكفي مجرد الإدلاء بتعليقات في وسائل الإعلام على مثل هذا الحادث إذ يتعين على إسرائيل والولايات المتحدة تقديم صور الأقمار الصناعية.

وأضافت: "من فضلكم قدموا صور الأقمار الصناعية، وحبذا أن يفعل الشركاء الأميركيون ذلك".
October 18, 2023 / 11:10 AM

مواضيع ذات صلة

أخبار ذات صلة

Rotate For an optimal experience, please
rotate your device to portrait mode.