جار التحميل...

mosque
partly-cloudy
°C,
حسب تأكيدات بوريل

الاتحاد الأوروبي يعارض بشدة فرض إسرائيل حصاراً مطبقاً على غزة

11 أكتوبر 2023 / 9:43 AM
صورة بعنوان: الاتحاد الأوروبي يعارض بشدة فرض إسرائيل حصاراً مطبقاً على غزة
download-img
جوزيب بوريل مسؤول السياسة الخارجية للاتحاد الأوروبي
في تجمع للقارة العجوز، أكد مسؤول السياسة الخارجية للاتحاد الأوروبي جوزيب بوريل الثلاثاء معارضة التكتل القاري فرض إسرائيل حصاراً مطبقاً على قطاع غزة بعد عملية حماس، مشيراً إلى أن غالبية دول الاتحاد ترفض وقف المساعدات للسلطة الفلسطينية.
الشارقة 24 - أ.ف.ب:

أكد مسؤول السياسة الخارجية للاتحاد الأوروبي جوزيب بوريل الثلاثاء معارضة التكتل القاري فرض إسرائيل حصاراً مطبقاً على قطاع غزة بعد عملية حماس، مشيراً إلى أن غالبية دول الاتحاد ترفض وقف المساعدات للسلطة الفلسطينية.

وأفاد بوريل للصحافيين بعد مشاورات طارئة لوزراء خارجية الاتحاد، أن احترام القانون الدولي يعني رفض قطع المياه والغذاء والكهرباء، وهو ما كان أمر به وزير الدفاع الإسرائيلي يوآف غالانت.

وقال لصحافيين في مسقط "لإسرائيل الحق في الدفاع عن نفسها لكن يجب أن يتم ذلك وفقا للقانون الدولي والقانون الإنساني، وبعض القرارات تتعارض مع هذا القانون الدولي".

وأشار إلى أن اجتماع الاتحاد الأوروبي دعا إلى إنشاء ممرات إنسانية لتسهيل مرور الأشخاص الذين يريدون الفرار من قصف غزة عبر الحدود إلى مصر.

وبعد إشارات متضاربة من بروكسل بشأن مستقبل دعمها المالي للسلطة الفلسطينية، أكد بوريل أن الأغلبية الساحقة من دول الاتحاد تعارض تعليقها.

وفي واشنطن، رحّبت وزارة الخارجية الأميركية بتراجع الاتّحاد الأوروبي عن قراره تعليق مساعداته التنموية للفلسطينيين بعد الهجوم الذي شنّته حماس على إسرائيل.
October 11, 2023 / 9:43 AM

مواضيع ذات صلة

أخبار ذات صلة

Rotate For an optimal experience, please
rotate your device to portrait mode.