جار التحميل...

mosque
partly-cloudy
°C,
ضمن ورشة بحضور 63 طالباً من جامعة الشارقة

"الشارقة للعمل التطوعي" توعي بأهمية التطوع لطلبة الجامعات

08 أكتوبر 2023 / 1:36 PM
صورة بعنوان: "الشارقة للعمل التطوعي" توعي بأهمية التطوع لطلبة الجامعات
download-img
بهدف تعزيز الوعي بأهمية العمل التطوعي ودوره الإيجابي، نظمت جائزة الشارقة للعمل التطوعي ورشة توعية استهدفت طلاب وطالبات جامعة الشارقة.
الشارقة 24:

نظمت جائزة الشارقة للعمل التطوعي ورشة توعية استهدفت طلاب وطالبات جامعة الشارقة، بهدف تعزيز الوعي بأهمية العمل التطوعي ودوره الإيجابي في تحسين المجتمع وتنمية الفرد. 

قدمت الورشة شيخة السركال، منسقة المشاركات والتوعية المجتمعية بالجائزة، عبر المنصة الإلكترونية "تيمز"، وشارك فيها 63 طالباً من جامعة الشارقة. 

واستعرضت الورشة التوعوية مفاهيم أساسية حول التطوع، بدءاً من تعريفه وتوضيح معانيه المتعددة، وصولاً إلى استعراض أنواع التطوع المختلفة ومرتكزاته ومجالاته المتنوعة وكيف يمكن للطلاب الاستفادة منها في تطوير مهاراتهم وبناء سيرتهم الذاتية.

كما تناولت الورشة أيضاً فوائد العمل التطوعي على الفرد والمجتمع، وكيف يمكن أن يؤثر إيجابياً على تطوير مهارات الاتصال والتفاعل الاجتماعي للمشاركين فيه، كما ركزت على مسؤوليات وحقوق المتطوعين في مجال العمل التطوعي وأهمية الوفرة الاقتصادية التي يمكن أن يحققها التطوع.

خطوات إيجابية للجامعات
وبدورها؛ أثنت فاطمة موسى البلوشي، المدير التنفيذي لجائزة الشارقة للعمل التطوعي، على الدور الهام للعمل التطوعي في تطوير مهارات الشباب والفتيات وتعزيز تواصلهم مع المجتمع، مشيرةً إلى أن الجائزة تلتزم بدعم وتشجيع الشباب على المشاركة في الأعمال التطوعية وتعزيز الوعي بأهميتها في بناء مستقبل مشرق ومجتمع أفضل.

وتأتي هذه الورشة كجزء من جهود الجائزة في تعزيز التوعية بأهمية العمل التطوعي بين طلبة الجامعات، وتعكس التزام الجائزة بتحقيق التنمية المستدامة من خلال تعزيز الوعي بالمشاركة الاجتماعية والمسؤولية المجتمعية.

وأضافت أن بعض الجامعات الحكومية في دولة الإمارات تتخذ خطوات إيجابية في احتساب ساعات التطوع كجزء من متطلبات التخرج، مما يعزز دور الطلاب في تحسين المجتمع ويشجعهم على المشاركة الفعالة في الأعمال التطوعية.
 




October 08, 2023 / 1:36 PM

مواضيع ذات صلة

أخبار ذات صلة

Rotate For an optimal experience, please
rotate your device to portrait mode.