جار التحميل...

°C,
استثمار التطوع كأحد روافد التنمية المجتمعية المستدامة

جائزة الشارقة للعمل التطوعي تنفذ ورشة حول التطوع المؤسسي في كلباء

24 سبتمبر 2023 / 3:40 PM
تنظم جائزة الشارقة للعمل التطوعي في مدينة كلباء، وعلى مدى يومي الاثنين والثلاثاء بتاريخ 25 – 26 من شهر سبتمبر الجاري، ورشة العمل التطوعي المؤسسي، في إطار جهودها المتواصلة لتعزيز العمل التطوعي وترسيخ ثقافته المؤسسية.
الشارقة 24:

في إطار جهودها المتواصلة لتعزيز العمل التطوعي وترسيخ ثقافته المؤسسية؛ تنطلق ورشة العمل التطوعي المؤسسي التي تنفذها جائزة الشارقة للعمل التطوعي في مدينة كلباء، على مدى يومي الاثنين والثلاثاء بتاريخ 25 – 26 من شهر سبتمبر الجاري. 

وأفادت فاطمة موسى البلوشي المدير التنفيذي للجائزة؛ بأن الورشة تتناول شرحاً تفصيلياً عن التعريف بالعمل التطوعي وأهمية الإدارة الناجحة للتطوع ودورها في تعزيز التنمية الاجتماعية والاقتصادية، وأثر ذلك على المؤسسات والأفراد وتعزيز التكامل المؤسسي بين الجهات في استثمار التطوع كأحد الروافد الرئيسية للتنمية المجتمعية المستدامة.

كما تتناول الورشة في جزئها الثاني؛ مجموعة من المهارات العملية مثل التنظيم واستخدام الموارد البشرية بشكل مهني، بالإضافة إلى تطوير مهارات التخطيط، وكيفية التعامل مع ساعات التطوع وتوزيعها، بالإضافة إلى أحدث المستجدات المتعلقة بسير العمل التطوعي على مستوى الجائزة أو المستوى العام في الدولة.

كما يتم التركيز على مواضيع مثل تخطيط وتنظيم الفعاليات التطوعية، وآليات استقطاب المتطوعين والاحتفاظ بهم، وقياس الأثر الاجتماعي للأعمال التطوعية، مما يسهم في تطوير مفهوم العمل التطوعي وإدارته بطرق مؤسسية.

وأشارت البلوشي، إلى أن هذه الورشة التي يتم تنفيذها بشكل دوري على مستوى المنطقة الشرقية والمنطقة الوسطى ومدينة الشارقة، تعكس مدى التزام "الجائزة" بتوحيد الجهود وتحفيز الأفراد والمؤسسات على التطوع الذي يلبي احتياجات المجتمع ويعزز من تلاحمه. 
 
September 24, 2023 / 3:40 PM

مواضيع ذات صلة

أخبار ذات صلة

Rotate For an optimal experience, please
rotate your device to portrait mode.