جار التحميل...

°C,
بمشاركة آلاف الجنود ودبابات صنعت محلياً ومدفعية ذاتية الدفع

سيؤول تنظم عرضاً عسكرياً نادراً وتحذر بيونغ يانغ من استخدام النووي

September 26, 2023 / 5:09 PM
استعرضت كوريا الجنوبية، اليوم الثلاثاء، ترسانتها العسكرية المتقدمة في أول عرض من نوعه منذ عشر سنوات، ووجهت تحذيراً شديد اللهجة إلى بيونغ يانغ، معلنة أنه في حال قامت جارتها الشمالية باستخدام الأسلحة النووية، فسينتهي نظامها عبر رد ساحق من التحالف بين سيؤول وواشنطن.
الشارقة 24 – رويترز:

نظمت كوريا الجنوبية، أول عرض عسكري واسع النطاق منذ عشرة أعوام، اليوم الثلاثاء، يشمل العديد من الأسلحة، من الصواريخ الباليستية حتى الدبابات، وسار الموكب في شوارع العاصمة سيؤول، باستعراض للقوة، في وقت تتخذ فيه موقفاً أكثر صرامة تجاه كوريا الشمالية.

ويوافق العرض العسكري، يوم القوات المسلحة في كوريا الجنوبية، وينقضي ذلك اليوم عادة من دون فعاليات مقارنة بالمراسم الهائلة التي تقيمها كوريا الشمالية في عهد زعيمها كيم جونغ أون، وتشمل أسلحة استراتيجية مثل الصواريخ الباليستية العابرة للقارات.

وحذر الرئيس الكوري الجنوبي يون سوك يول، في كلمته بقاعدة سيؤول الجوية، بيونغ يانغ من أن تستخدم أسلحة نووية، وتعهد بتقديم مزيد من الدعم للقطاعين العسكري والدفاعي.

وأوضح يون مخاطباً القوات في أثناء هطول الأمطار، إذا استخدمت كوريا الشمالية أسلحة نووية، فسيتم وضح حد لنظامها من خلال رد ساحق من التحالف بين جمهورية كوريا الجنوبية والولايات المتحدة.

وأشارت وزارة الدفاع، إلى أن الفعالية التي تستغرق يوماً كاملاً، شارك فيها آلاف الجنود ودبابات صنعت محلياً ومدفعية ذاتية الدفع، فضلاً عن انضمام 300 من بين 28500 جندي أميركي متمركزين بالبلاد.
September 26, 2023 / 5:09 PM

أخبار ذات صلة

Rotate For an optimal experience, please
rotate your device to portrait mode.