جار التحميل...

°C,
في أول اجتماع للعام الأكاديمي 2023- 2024

"الشارقة للتعليم الخاص" تلتقي بقيادات التعليم الخاص في الإمارة

September 14, 2023 / 3:17 PM
عقدت هيئة الشارقة للتعليم الخاص الاجتماع الأول لمديري المدارس الخاصة للعام الأكاديمي 2023-2024، بمشاركة أكثر من 100 من مدراء المدارس الخاصة في الإمارة.
الشارقة 24:

في إطار جهودها المستمرة لتعزيز وتحسين مستوى التعليم في إمارة الشارقة، عقدت هيئة الشارقة للتعليم الخاص الاجتماع الأول لمديري المدارس الخاصة للعام الأكاديمي 2023-2024، بمشاركة أكثر من 100 من مدراء المدارس الخاصة في الإمارة، حيث تم إجراء حوار مفتوح بين قيادات التعليم الخاص في الإمارة، تخلله طرح الأسئلة والمواضيع التي تهدف إلى خدمة الصالح العام وتعزيز جودة التعليم في الإمارة، وذلك ضمن استراتيجية الهيئة الهادفة إلى الارتقاء بقطاع التعليم وتطويره لضمان تقديم تعليم عالي الجودة، وتمكين الطلبة من تحقيق أفضل النتائج الأكاديمية.

ويمثل الاجتماع الذي عقد في قاعة الابتكار بأكاديمية الشارقة للتعليم مناسبة مهمة لتبادل الخبرات والمعرفة بين مديري المدارس الخاصة، والاطلاع على أحدث الممارسات الفعالة، التي تهدف إلى تطوير مهارات وقدرات المشاركين في مجال إدارة وتنظيم المدارس الخاصة، بالإضافة إلى مناقشة العديد من المحاور الرئيسية والخطط للعام الدراسي الحالي.

وأشادت سعادة الدكتورة محدثة الهاشمي، رئيس هيئة الشارقة للتعليم الخاص، بجهود قيادات المدارس الخاصة في تقديم تعليم عالي الجودة، وثمنت التزامهم ومساعيهم لتحقيق أهداف التعليم المستدام في الإمارة، وذلك من خلال التعاون بغية تحقيق مخرجات تليق بمكانة الشارقة الرائدة على المستويين المحلي والعالمي، داعيةً إلى مزيد من التعاون والعمل الدؤوب خلال العام الأكاديمي 2023-2024.

وأضافت أن الاجتماع سلط الضوء على العديد من القضايا الجوهرية التي تعد من مرتكزات الحفاظ على المكتسبات التي حققتها المنظومة التعليمية، والمضي قدماً بنهج ثابت ونسق تصاعدي في مسيرة تحسين جودة التعليم، وكيفية توجيه الجهود نحو تحقيق أفضل نتائج تعليمية، من خلال المناهج والأساليب التدريسية وخطط التطوير المهني للمعلمين، ودعم الابتكار والبحث في المجال التعليمي وكيفية توجيه الجهود نحو تحقيق تقدم تعليمي مستدام.

بدوره، أعرب سعادة علي الحوسني مدير هيئة الشارقة للتعليم الخاص عن فخره وسعادته بالمنجزات التي تحققت، مشيراً إلى الدور المحوري الذي أسهمت فيه الإدارات المدرسية في مختلف المؤسسات التعليمية الخاصة المنضوية تحت مظلة الهيئة، مشدداً على أن الهيئة ملتزمة بتعزيز التعليم في إمارة الشارقة من خلال التعاون المثمر والبناء مع جميع الإدارات المدرسية التي تقوم بدور حيوي في تحقيق هذا الهدف، موجهاً شكره لإدارات المدارس الخاصة التي حرصت على المشاركة في الاجتماع من أجل تحقيق تحسينات إيجابية في المنظومة التعليم.

وأشاد الحوسني بالتزام المدارس الخاصة، وبجهودها المبذولة بشكل خاص بعد زيارته الميدانية للمدارس في بداية العام الدراسي، والتي تأتي في إطار استراتيجية الهيئة لتحسين قطاع التعليم الخاص، وضمان تقديم تعليم عالي الجودة، وتحقيق أفضل النتائج الأكاديمية للطلاب، مشيراً إلى الالتزام الذي أبدته الإدارات المدرسية بتحقيق أهداف التعليم المستدام في الإمارة.

هذا وسلط الاجتماع الضوء على عدد من المحاور التي تضمنت تكريم مجلس مديري المدارس الخاصة في إمارة الشارقة لجهودهم المتميزة خلال الدورة الثانية للعامين 2021-2023، وتقديم شهادات تقدير وجوائز تقديرية لتكريم إسهاماتهم الحيوية في تطوير التعليم الخاص في الإمارة.

وتطرق الاجتماع إلى نتائج برنامج "اتقان" الذي أطلقته هيئة الشارقة للتعليم الخاص، بهدف تطوير وتحسين جودة الأداء المدرسي، وتم تنفيذه مطلع شهر أكتوبر الماضي واستمر حتى مارس من العام الجاري، بهدف تقييم أداء 110 مدرسة تُمثل 10 مناهج دراسية مختلفة من إجمالي عدد المدارس الخاصة في الإمارة البالغ عددها 127 مدرسة.

كما بحث الاجتماع مستجدات هيئة الشارقة للتعليم الخاص، بما في ذلك السياسات والإجراءات الجديدة التي ستسهم في تعزيز جودة التعليم وتطوير البنية التحتية التعليمية، بالإضافة إلى مناقشة برامج أكاديمية الشارقة للتعليم الهادفة إلى تطوير المهارات والقدرات التعليمية للمعلمين والطلبة في المدارس الخاصة.
September 14, 2023 / 3:17 PM

أخبار ذات صلة

Rotate For an optimal experience, please
rotate your device to portrait mode.