جار التحميل...

°C,
أعلنت درنة منطقة منكوبة

ليبيا: 150 وفاة بفيضانات ناجمة عن أمطار غزيرة

September 11, 2023 / 4:16 PM
جانب من الفيضانات في ليبيا جراء أمطار سابقة "أرشيفية"
أعلن المستشار الإعلامي لرئيس مجلس الوزراء محمد مسعود، اليوم الاثنين، وفاة 150 شخصاً على الأقل، جراء فيضانات ناجمة عن أمطار غزيرة هطلت على شرق ليبيا، خلال الأيام الماضية.
الشارقة 24 – أ ف ب:

توفي 150 شخصاً على الأقل، جراء فيضانات ناجمة عن أمطار غزيرة هطلت على شرق ليبيا، خلال الأيام الماضية، وفق ما أفاد مسؤول، اليوم الاثنين.

وأوضح المستشار الإعلامي لرئيس مجلس الوزراء محمد مسعود، توفي 150 شخصاً على الأقل، جراء الفيضانات والسيول التي خلفها إعصار دانيال في درنة ومناطق الجبل الأخضر وضواحي المرج، غير الأضرار المادية الضخمة التي أصابت الممتلكات العامة والخاصة.

ولفت المسؤول الليبي، إلى أن رئيس وزراء الحكومة التي تتّخذ من شرق ليبيا مقراً أسامة حمّاد ورئيس لجنة إنقاذ ووزراء آخرين، توجّهوا إلى درنة لمعاينة الأضرار.

وأعلنت حكومة حمّاد، درنة منطقة منكوبة، اليوم الاثنين.

ووصف خبراء، العاصفة دانيال التي ضربت أيضاً أجزاء من اليونان وتركيا وبلغاريا في الأيام الأخيرة، حيث أسفرت عن وفاة 27 على الأقل، بأنها شديدة للغاية من حيث كميّة المياه التي تساقطت في غضون 24 ساعة.

وضربت العاصفة شرق ليبيا بعد ظهر الأحد، لا سيما بلدة الجبل الأخضر الساحلية، إضافة إلى بنغازي، حيث تم الإعلان عن حظر تجول وإغلاق للمدارس لأيام.

كما تم نشر فرق الإنقاذ في درنة الواقعة على بعد نحو 900 كيلومتر شرق العاصمة طرابلس.

وتقع المدينة التي تعد 100 ألف نسمة في وادي نهر يحمل الاسم ذاته.

وأعلن مسعود، فقدان سلطات شرق ليبيا، الاتصال بتسعة جنود خلال عمليات الإنقاذ في درنة.
September 11, 2023 / 4:16 PM

مواضيع ذات صلة

أخبار ذات صلة

Rotate For an optimal experience, please
rotate your device to portrait mode.