جار التحميل...

°C,
ضمن ورشة بأكاديمية العلوم الشرطية

"الشارقة للعمل التطوعي" تعزز قيم التطوع في 35 طفلاً

23 أغسطس 2023 / 7:28 PM
قدمت جائزة الشارقة للعمل التطوعي ورشة تطوعية للأطفال المشاركين في معسكر حصاد التطوعي الذي ينظمه مركز الشارقة للعمل التطوعي، وذلك بحضور 35 طفلاً متطوعاً تتراوح أعمارهم بين 6 إلى 12 عاماً.
الشارقة 24:

قدمت جائزة الشارقة للعمل التطوعي ورشة تطوعية للأطفال المشاركين في معسكر حصاد التطوعي الذي ينظمه مركز الشارقة للعمل التطوعي.

وشهدت الورشة التي أقيمت في أكاديمية العلوم الشرطية بالشارقة حضور 35 طفلاً متطوعاً تتراوح أعمارهم بين 6 إلى 12 عاماً، ليشهدوا تجربة تعليمية ممتعة ومفيدة تهدف إلى صقل مهاراتهم وتنمية قيم التطوعية لديهم.

وتعلم الأطفال خلال الورشة التفاعلية عملية إعادة تدوير زجاجات الماء البلاستيكية، وكيفية تحويل هذه الزجاجات إلى سَلّة تحتوي على طعام للطيور، بطريقة مبتكرة ومساهمة في حماية البيئة ورعاية الحياة البرية، بالإضافة إلى عرض نماذج لأفكار تطوعية يمكن للأطفال تنفيذها، كالمشاركة في الفرص التطوعية البيئية كحملات تنظيف الشواطئ وغيرها، وكذلك تشجيع الأطفال على التفكير الإبداعي.

وقدمت الورشة، شيخة السركال، منسق المشاركات والتوعية المجتمعية بجائزة الشارقة للعمل التطوعي، مسلطةً الضوء على أهمية العمل التطوعي في تعزيز الروح الإيجابية وبناء المهارات الشخصية من خلال تقديم أمثلة حية عن تجارب ناجحة لأفراد ومجتمعات استطاعوا من خلال التطوع أن يحدثوا تغييراً إيجابياً في محيطهم.

كما شهدت الورشة تنظيم مجموعة متنوعة من الأنشطة التفاعلية والألعاب التعليمية، التي تهدف إلى تعزيز مفهوم العمل التطوعي بطرق مبتكرة ومسلية، ومن ثم تم تشكيل فرق صغيرة من الأطفال للمشاركة في ورش تفاعلية. 
التكامل المؤسسي

وأعربت فاطمة موسى، المدير التنفيذي للجائزة، عن سعادتها بمشاركة الأطفال في هذه الورشة، مشيرةً إلى أنها تمثل جزءاً من جهود جائزة الشارقة للعمل التطوعي وتكاملها مع المؤسسات الأخرى في سبيل تعزيز وعي الأطفال بأهمية العمل التطوعي ودوره في تحقيق التغيير الإيجابي.

وأشارت إلى أن هذه الفعالية تعد جزءاً من فعاليات معسكر الحصاد التطوعي الذي ينظمه مركز الشارقة للعمل التطوعي بدائرة الخدمات الاجتماعية، متطلعةً إلى أن تساهم مثل هذه الورش في تعزيز روح التطوع والمشاركة المجتمعية بين الأجيال الصاعدة، وبناء جيل قادر على المساهمة في تحسين وتطوير مجتمعهم.
August 23, 2023 / 7:28 PM

أخبار ذات صلة

Rotate For an optimal experience, please
rotate your device to portrait mode.