جار التحميل...

°C,
في سبيل تحقيق العطاء المستدام

جاسم الحمادي: الإمارات رائدة في عطائها الإنساني ليشمل مختلف الدول

19 أغسطس 2023 / 3:59 PM
أكد الدكتور جاسم الحمادي، أمين عام جائزة الشارقة للعمل التطوعي، بمناسبة اليوم العالمي الذي يأتي تحت شعار "نقف جنباً إلى جنب مع المجتمعات.. مهما كان"، أن دولة الإمارات العربية المتحدة، بقيادة صاحب السمو الشيخ محمد بن زايد آل نهيان رئيس الدولة "حفظه الله"، تتخذ مكاناً رائداً في عطائها الإنساني إلى مختلف الدول التي واجهت كوارث وأزمات إنسانية، حيث أسهمت في تقديم العديد من المساعدات الإغاثية.
الشارقة 24:

بمناسبة اليوم العالمي الذي يأتي تحت شعار "نقف جنباً إلى جنب مع المجتمعات.. مهما كان" أشار الدكتور جاسم الحمادي، أمين عام جائزة الشارقة للعمل التطوعي، أن دولة الإمارات العربية المتحدة، بقيادة صاحب السمو الشيخ محمد بن زايد آل نهيان رئيس الدولة "حفظه الله"، والتوجيهات والمتابعة المستمرة من صاحب السمو الشيخ محمد بن راشد آل مكتوم، نائب رئيس الدولة رئيس مجلس الوزراء حاكم دبي، رعاه الله، فإن الإمارات تتخذ مكاناً رائداً في عطائها الإنساني إلى مختلف الدول التي واجهت كوارث وأزمات إنسانية، وأسهمت في تمويل العديد من الأزمات الإقليمية والعالمية.

وأضاف أن اليوم العالمي للعمل الإنساني الذي يصادف 19 من أغسطس من كل عام؛ تكمن أهميته في تسليط الضوء على ضرورة العمل الإنساني، وتجسيد نهجه المجتمعي بين الشعوب، ولا سيما أن حكومتنا الرشيدة أولت أهمية قصوى لتوفير الحماية للعاملين في المجال الإنساني وتوفير مواد الإغاثة الطارئة للمتضررين عالمياً، كالمساعدات المقدمة لإخواننا في السودان، وتركيا وسوريا وكذلك باكستان والأردن، والقائمة طويلة.

ميادين متعددة

وأكد الحمادي أن دولة الإمارات العربية المتحدة جُبلت على حب العمل التطوعي والإنساني والخيري، وأتاحت له ميادين متعددة في مختلف المجالات التطوعية والإنسانية والخيرية، وسنت له قوانين وتشريعات تنظيمية لتؤصل مضامينه والانتقال به إلى برامج ومبادرات تنموية دائمة تخدم المحتاج محلياً وعالمياً.

في سبيل تعزيز التطوع المستدام

قال الحمادي: "نحن في جائزة الشارقة للعمل التطوعي نسعى دائماً لتعزيز العمل التطوعي من خلال تكريم أصحاب العطاء المتميزين، ولا سيما أن الجائزة تتميز بالمرونة وقرائتها للمشهد التطوعي والإنساني والخيري الذي يكمل بعضه البعض، وتجسيداً لهذا التكامل فإن الجائزة أتاحت مختلف المجالات لتكريم المتميزين في العطاء التطوعي أو الإنساني أو الخيري أو المجتمعي أو التبرع بالدم أو كل عمل ذات مسؤولية مجتمعية. 

وأضاف: هذا النهج الذي تسير عليه "الجائزة" رسمه لنا صاحب السمو الشيخ الدكتور سلطان بن محمد القاسمي عضو المجلس الأعلى، حاكم الشارقة.

وأكد أمين عام جائزة الشارقة للعمل التطوعي أن الجائزة" تتكامل مع الجهات الخيرية والإنسانية في سبيل تمكين مسيرة العمل المشترك وبذل الجهود من أجل تحقيق والعطاء المستدام.

August 19, 2023 / 3:59 PM

مواضيع ذات صلة

أخبار ذات صلة

Rotate For an optimal experience, please
rotate your device to portrait mode.