جار التحميل...

°C,
ضمن ورشة تدريبية تفاعلية

جائزة الشارقة للعمل التطوعي تغرس قيم التطوع في نفوس الأطفال

18 يوليو 2023 / 12:25 PM
بهدف تعزيز الوعي بأهمية العمل التطوعي، نفذت جائزة الشارقة للعمل التطوعي ورش تدريبية تفاعلية بمشاركة 20 طفلاً، وتم تنظيم الورشة الأولى في مركز الطفل بالحيرة، والورشة الثانية في مركز الطفل بالقرائن.
الشارقة 24:

نظمت جائزة الشارقة للعمل التطوعي ورش تدريبية تفاعلية للأطفال بمشاركة أكثر من 20 طفلاً، حيث تم أقيمت الورشة الأولى في مركز الطفل بالحيرة، والورشة الثانية في مركز الطفل بالقرائن، وذلك كجزء من سلسلة من الأنشطة التي تهدف إلى تعزيز الوعي بأهمية العمل التطوعي ودوره الإيجابي في تحسين المجتمع.

وتم تنظيم الورشة التي قدمتها شيخة السركال، مسؤول المشاركات بجائزة الشارقة للعمل التطوعي؛ بشكل تفاعلي ومبتكر لتشجيع المشاركة الفعّالة وتفاعل الأطفال.

وتضمنت الورشة شرحاً مفصلاً لمفهوم العمل التطوعي وأهميته في المجتمع والدور الذي يقوم به المتطوع الصغير، بالإضافة إلى عرض نماذج لأفكار تطوعية يمكن للأطفال تنفيذها، كالمشاركة في الفرص التطوعية البيئية كحملات تنظيف الشواطئ وغيرها، وكذلك تشجيع الأطفال على التفكير الإبداعي.

كما تضمنت الورشة التفاعلية، ورشة عملية لإعادة تدوير زجاجات الماء البلاستيكية، وتعليمهم كيفية تحويل هذه الزجاجات إلى سَلّة تحتوي على طعام للطيور، بطريقة مبتكرة ومساهمة في حماية البيئة ورعاية الحياة البرية.

تعزيز ثقافة العمل التطوعي 

وبدورها؛ قالت فاطمة موسى البلوشي المدير التنفيذي للجائزة؛ أن مثل هذه الورش التي قدمتها الجائزة بالتعاون مع مراكز الطفل في الشارقة، تعكس التزام "الجائزة" بالتعاون مع شركائها بتعزيز ثقافة العمل التطوعي وغرس قيمه لدى الأطفال.

وأشارت البلوشي إلى أن الجائزة تبذل الجهود لغرس قيم التطوع في نفوس الأطفال منذ صغرهم، مشيدة بأهمية العمل التطوعي ودوره في صقل شخصية الطفل وتكوينه المجتمعي وتأهيليه المعرفي، مشيرةً إلى أن "الجائزة" تستهدف الأطفال بسلسلة من البرامج المعنية بالطفل، والتي من أبرزها مبادرة "مسابقة التطوع المستدام" و"تطوع المدارس" و"نجوم التطوع" بالإضافة إلى حرص الجائزة على غرس القيم التطوعية لدى النشء والأطفال، من خلال عدد من البرامج المتنوعة التي تسهم في صقل مهارات الأطفال نحو العمل التطوعي، وذلك من خلال البرامج المخصصة للأطفال كالبرامج التوعوية والتثقيفية والورش والمحاضرات والإصدارات التوعوية والقصصية الموجهة للأطفال ما من شأن هذه البرامج أن تسهم إلى حد كبير في توعية الطلبة وإشغال أوقات فراغهم بأمور مفيدة. 
 
July 18, 2023 / 12:25 PM

مواضيع ذات صلة

أخبار ذات صلة

Rotate For an optimal experience, please
rotate your device to portrait mode.