جار التحميل...

°C,
تزامناً مع يوبيلها الفضي

جامعة الشارقة تطلق منافسات بطولة آسيا للجامعات بالقوة البدنية

August 17, 2023 / 9:17 PM
جانب من الحضور
أطلقت جامعة الشارقة، اليوم الخميس، منافسات النسخة الأولى لبطولة آسيا للجامعات بالقوة البدنية، التي تقام تحت رعاية سمو الشيخ سلطان بن أحمد القاسمي نائب حاكم الشارقة رئيس الجامعة، تزامناً مع اليوبيل الفضي للجامعة، بمشاركة 48 جامعة من 11 دولة.
الشارقة 24:

انطلقت اليوم الخميس، في جامعة الشارقة، منافسات النسخة الأولى لبطولة آسيا للجامعات بالقوة البدنية، التي تقام تحت رعاية سمو الشيخ سلطان بن أحمد القاسمي نائب حاكم الشارقة رئيس الجامعة، وتنظمها الجامعة بالتعاون مع اتحاد الإمارات لبناء الأجسام واللياقة البدنية، وذلك تزامناً مع اليوبيل الفضي للجامعة، بمشاركة 48 جامعة من 11 دولة.

وأسفرت نتائج اليوم الأول في فئة 59 كغ بالسكوات، نيل لاعبي جامعة الشارقة 4 ميداليات، بينها 3 فضيات وبرونزية واحدة، في انطلاقة قوية حققها اللاعب فهد الرافعي، بينما نال لاعب جامعة ديالى العراقية مجيد نكتال المركز الأول 4 ذهبيات، ثم باقر التميمي ثالثاً من جامعة المستنصرية.

وشهدت البطولة، مساء أمس، تنظيم المؤتمر التعريفي الذي نظمته الجامعة، بحضور الشيخ عبد الله بن حمد بن سيف الشرقي رئيس مجلس إدارة اتحاد بناء الأجسام واللياقة البدنية، وسعادة الدكتور حميد مجول النعيمي مدير جامعة الشارقة ورئيس اللجنة المنظمة، والدكتور عيد محمد كنعان عميد شؤون الطلاب في الجامعة، وصلاح العامري مدير اللجنة التنظيمية، وسلطاني رئيس الاتحاد الآسيوي ورؤساء البعثات المشاركة وعدد من القيادات الرياضية.

وثمن الشيخ عبد الله بن حمد بن سيف الشرقي، استضافة جامعة الشارقة للبطولة، مقدماً الشكر إلى صاحب السمو الشيخ الدكتور سلطان بن محمد القاسمي عضو المجلس الأعلى حاكم الشارقة، وإلى سمو الشيخ سلطان بن أحمد القاسمي نائب حاكم الشارقة رئيس جامعة الشارقة.

وأكد الشرقي، أن إقامة بطولة آسيا للجامعات للقوة البدنية، بمشاركة هذا العدد الكبير من الجامعات من قارة آسيا، يشكل إضافة بارزة لجامعة الشارقة الرائدة في جميع المجالات ومنها الجانب الرياضي، وإضافة مهمة لرياضة القوة البدنية في الإمارات، مشيراً إلى أن رياضة القوة البدنية تنمو بشكل متسارع، بحيث أصبح أبطال الإمارات مميزون على مستوى العالم وآسيا.

من جانبه، رحب مدير جامعة الشارقة الدكتور حميد مجول النعيمي، بالوفود المشاركة، مؤكداً أن استضافة البطولة يعكس أهمية تنمية وصقل المهارات والمواهب الرياضية لدى الطلبة، للارتقاء بها إلى أعلى المستويات الرياضية الجامعية، وإشراكهم في مختلف البطولات الرياضية على المستوى المحلي والإقليمي والدولي.

ووصف النعيمي، البطولة، بأنها إنجاز رياضي يضاف لسجل إنجازات الجامعة، كونها صاحبة الريادة في استضافة وتنظيم أول حدث رياضي دولي كبير على مستوى الجامعات الآسيوية.

وتستمر الفعاليات التنافسية للبطولة، خمسة أيام، وتتميز في فعاليات اليوم الأخير من البطولة، بمشاركة فئة ذوي الهمم "أبطال الأولمبياد الخاص" في الدولة.
August 17, 2023 / 9:17 PM

أخبار ذات صلة

Rotate For an optimal experience, please
rotate your device to portrait mode.