جار التحميل...

°C,
بالتعاون مع جمعية الإمارات لأصدقاء كبار السن ومراكز الفنون

مجلس ضاحية مغيدر بالشارقة ينفذ ورشة فنية في مجال الرسم بالفحم

August 06, 2023 / 9:36 AM
تحت إشراف مجموعة من الفنانين والمختصين في مجال الفنون التشكيلية، نفذ مجلس ضاحية مغيدر والتابع لدائرة شؤون الضواحي والقرى بالتعاون مع جمعية الإمارات لأصدقاء كبار السن ومراكز الفنون ورشة فنية مميزة في مجال الرسم بالفحم.
الشارقة 24:

في إطار التعاون المجتمعي المثمر، نظم مجلس ضاحية مغيدر والتابع لدائرة شؤون الضواحي والقرى بالتعاون مع جمعية الإمارات لأصدقاء كبار السن ومراكز الفنون ورشة فنية مميزة في مجال الرسم بالفحم.

الورشة تتلاقى مع رؤية مجلس ضاحية مغيدر والمؤسسات ذات الصلة في إفادة لمجتمع المحلي في الشارقة نحو تعزيز الروح الإبداعية والتفاعل الثقافي، وتقديم الفرص للجميع لاكتشاف واستكشاف مختلف فنون التعبير والتجارب الإبداعية.

جرى عقد هذه الورشة الفنية في مقر المجلس بمدينة الشارقة، حيث دعا المجلس الأهالي من ربات البيوت والسيدات من القاطنات في ضاحية مغيدر، إلى المشاركة في الورشة التي تأتي تعزيزاً للتعاون المشترك، بهدف توفير بيئة إبداعية لتطوير مهارات الرسم والتعبير الفني.

وقدمت الورشة فرصة للمشاركات لاستكشاف تقنيات الرسم بالفحم واستخدامها في إنشاء لوحات فنية مميزة. وعُقِدت الورشة تحت إشراف مجموعة من الفنانين والمختصين في مجال الفنون التشكيلية، الذين قدّموا توجيهات ونصائح قيمة للمشاركات.

وعكست الورشة التزام مجلس ضاحية مغيدر وجمعية الإمارات لأصدقاء كبار السن ومراكز الفنون بتعزيز التواصل والتفاعل المجتمعي، وتقديم منصات تعليمية وثقافية وفنية، تعمل على تطوير قدرات ومواهب المشاركات من أهالي الأحياء السكنية والوصول إليهم ، وطرح برامج مخصصة لهذه الفئة.

كما وعززت الورشة من التفاعلات الإيجابية لبيان دور الأنشطة الفنية والثقافية في تعزيز التواصل والتلاقي بين مختلف فئات المجتمع، وتشجيع التفكير الإبداعي والتعبير الفني كوسيلة للتواصل والتفاهم.

وشهدت ورشة الرسم بالفحم تفاعلاً فعّالاً ومثيراً من قبل المشاركات، حيث استمتعن بالتعبير عن أفكارهم ومشاعرهم من خلال فن الرسم بالفحم.

تجلى تفاعل المشاركات في الأعمال الفنية الرائعة التي نجحوا في إبداعها خلال الورشة، وانطلقت إبداعاتهن في رسم تفاصيل مذهلة وتجسيد للمشاهد البيئية والإنسانية، والطبيعة باستخدام التقنيات المختلفة للرسم بالفحم.

وعبّرت المشاركات عن سعادتهن بالفرصة التي أتيحت لهن للاستمتاع بتجربة الإبداع والتعبير الفني، معربات عن تقديرهن لتنظيم هذه الفعالية المثرية والتي تسهم في تنمية مهاراتهم الفنية وإثراء تجربتهم الثقافية والفنية.

من جانبهم، عبر مجلس ضاحية مغيدر وجمعية الإمارات لأصدقاء كبار السن ومراكز الفنون عن فخرهم بالتفاعل المتميز الذي لاقته الورشة، مؤكدين على استمرار التعاون المجتمعي في تنظيم فعاليات مشابهة لتعزيز الوعي الثقافي والفني بين جميع شرائح المجتمع.
 
August 06, 2023 / 9:36 AM

أخبار ذات صلة

Rotate For an optimal experience, please
rotate your device to portrait mode.