جار التحميل...

°C,
لتعزيز التواصل الفاعل مع الأسر بكافة أفرادها

"الضواحي والقرى" تلتقي رؤساء 14 مجلس ضاحية في إمارة الشارقة

August 04, 2023 / 9:45 AM
عقدت دائرة شؤون الضواحي والقرى في الشارقة برئاسة الشيخ ماجد بن سلطان القاسمي رئيس الدائرة، لقاءً مع 14 مجلس ضاحية، أمس الخميس، لبحث موضوعات واختصاصات الدائرة ومجالس الضواحي الرامية إلى تعزيز التواصل الفاعل مع الأسر بكافة أفرادها.
الشارقة 24:

بحث الشيخ ماجد بن سلطان القاسمي رئيس دائرة شؤون الضواحي والقرى في الشارقة عدداً من الموضوعات في إطار أعمال واختصاصات الدائرة ومجالس الضواحي التابعة والرامية إلى تعزيز التواصل الفاعل مع الأسر بكافة أفرادها.

الاجتماع حضره الدكتور عبد الله سليمان الكابوري مدير دائرة شؤون الضواحي والقرى ورؤساء أربعة عشر مجلس ضاحية أو من ينوب عنهم، ومدراء الإدارات بالدائرة.  

تناول اللقاء الذي عقد بمنطقة الجادة في مدينة الشارقة صباح أمس الخميس، كافة الموضوعات التي تسهم في إيجاد بيئة أمنه لكافة أفراد المجتمع، والتي تتماشى مع أهداف الدائرة وتنمية شراكاتها مع كافة المؤسسات المعنية في ذات الأهداف.

وأكد اللقاء على أهمية الدور المجتمعي لمجالس الضواحي في سياق أعمالها التي خطها صاحب السمو الشيخ الدكتور سلطان بن محمد القاسمي عضو المجلس الأعلى حاكم الشارقة، لترسخ جهودها وجهود أعضاء المجالس في تعزيز أواصر الترابط الأسري والتواصل فيما بينهم، وتعريف أفراد المجتمع بكافة المبادرات، فضلاً عن مناقشة المقترحات والآراء التي تخدم الضاحية ضمن اختصاص المجالس.

وفي بداية اللقاء رحب الشيخ ماجد بن سلطان القاسمي رئيس دائرة شؤون الضواحي والقرى، بالحضور وأثنى على التعاون الكبير والنشاط الحافل المبذول من قبل مجالس الضواحي، علاوة على المتابعة الدائمة والحثيثة من قبل الدائرة ممثلة في إداراتها وكوادرها البشرية، مشيداً بالتفاعل الملموس بين المجتمع وأنشطة ومبادرات المجالس، والتي تعزز من ثقة أفراد المجتمع بأدوار مجالس الضواحي وأهميتها لتكون الأقرب إلى كل بيت.

وتطرق رؤساء المجالس إلى أهمية دور أهالي الضاحية وما يقع على عاتقهم من تواصل هام في إنجاح المهمة والارتقاء بالضاحية من خلال التفاعل مع مجلس كل ضاحية، ومواصلة تقديم المقترحات والملاحظات والتواصل مع المعنيين في الإبلاغ عن أية ظواهر دخيلة.

بعدها جرى استعراض أبرز أعمال وخطط الدائرة خلال الفترة الحالية من عام 2023م، علاوة على إبراز الجهود التي تنسب في إطار مهام واختصاصا مجالس الضواحي، في تقوية أواصر الترابط الاجتماعي بين الأهالي والمساهمة في الحفاظ على أمن المجتمع، إلى جانب رؤية ورسالة مجالس الضواحي ولجانها الدائمة والخطوط العريضة لخطة العمل للفترة المقبلة.

وجرى خلال الاجتماع مناقشة عدد من الموضوعات والمبادرات التي تهم الأهالي، كما وقدم رؤساء المجالس، ومدراء الإدارات الآراء والملاحظات حول مجموعة من القضايا التي تخص شؤون الضواحي وأحيائها.

كما تم تبادل الأفكار والمقترحات التطويرية والمشاريع والخطط المستقبلية التي تدعم أهداف وأعمال الدائرة والمجالس وخطط العمل في الفترة المقبلة.
 
August 04, 2023 / 9:45 AM

Rotate For an optimal experience, please
rotate your device to portrait mode.