جار التحميل...

°C,
في قصر الثقافة

سلطان بن أحمد يشهد تخريج الدورة الـ 36 لبرنامج أصدقاء الشرطة

August 03, 2023 / 3:08 PM
حضر سمو الشيخ سلطان بن أحمد بن سلطان القاسمي، نائب حاكم الشارقة، اليوم الخميس، تخريج المنتسبين للدورة الصيفية الـ 36 لأصدقاء الشرطة والـ 5 لصديقات الشرطة، وذلك في قصر الثقافة.
الشارقة 24 – الشفيع عمر:

شهد سمو الشيخ سلطان بن أحمد بن سلطان القاسمي، نائب حاكم الشارقة، صباح اليوم الخميس، تخريج المنتسبين للدورة الصيفية الـ 36 لأصدقاء الشرطة والـ 5 لصديقات الشرطة، وذلك في قصر الثقافة.
أستهل الحفل بالسلام الوطني لدولة الإمارات العربية المتحدة، تليت بعده آيات بينات من القرآن الكريم، ألقى بعدها صديق الشرطة خليفة أحمد المزروعي كلمة نيابة عن زملاءه وزميلاته من الخريجين والخريجات، قدم فيها الشكر والتقدير إلى القيادة الرشيدة في إمارة الشارقة على دعم ورعاية النشء في مختلف البرامج، مما يسهم في تنمية المواهب والمقدرات ويطور من شخصياتهم ويعدهم للمستقبل.
وتناول المزروعي في كلمته أهمية البرنامج، في اكتساب المهارات الأمنية، في شغل أوقات الفراغ والاستفادة على مختلف الجوانب الصحية والجسدية والرياضية، وتغيير العديد من السلوكيات الخاطئة، وتعريف المنتسبين بالكثير من المفاهيم حول حب الوطن والعمل على حمايته والحفاظ على المجتمع.
وشاهد الحضور عرضاً مرئياً تضمن أهم ملامح البرنامج على مستوى الأنشطة والفعاليات الرياضية، والتدريبات، والتي أظهرت الحماس الكبير لدى المنتسبين لها. قدم بعدها عدد من الخريجين عرضاً عسكرياً مميزاً، أبرزوا فيه أهم ما تعلموه وتدربوا عليه خلال البرنامج.

وقدم صديقا الشرطة محمود هيثم ومصطفى أحمد فقرة حوارية تناولت استغلال وقت الفراغ في التفكير الإيجابي، تضمنت أهمية وضع برامج شاملة ومتكاملة خلال فترة الإجازة الصيفية الطويلة وأوقات الفراغ بشكل عام، بحيث تشمل القراءة والهوايات المفيدة. بعد ذلك شاهد الحضور مادة مرئية تناولت "قصة طفلة" أحبت العمل الشرطي وصار طموحها خدمة الوطن عبر الالتحاق بالدورة الصيفية لبرنامج أصدقاء الشرطة، حتى يتحقق حلمها بالتخرج من الجامعة والانتساب إلى الشرطة والعمل فيها بكل فخر وانتماء.
واختتم الخريجون أصدقاء الشرطة، فقرات الحفل بتقديم عرض قتالي، أبرزوا فيه المهارات المتنوعة التي تدربوا عليها خلال البرنامج.

وفي ختام الحفل تفضل سمو الشيخ سلطان بن أحمد القاسمي، بتكريم رعاة البرنامج من الجهات والمؤسسات الذين أسهموا في إنجاح الدورة لهذا العام، وهم: مواصلات الإمارات، وهيئة الشارقة للمتاحف، ومجمع الشارقة للبحوث والتكنولوجيا والابتكار، ونادي الشارقة لرياضات الدفاع عن النفس. كما تفضل سموه بالتقاط الصور التذكارية مع فريق عمل الدورة الصيفية، ومع منتسبي برنامج أصدقاء الشرطة.
ويهدف البرنامج الصيفي لأصدقاء الشرطة الذي نظمته إدارة الإعلام والعلاقات العامة بالقيادة العامة لشرطة الشارقة بالتعاون مع أكاديمية العلوم الشرطية ‏لمدة أربعة أسابيع، إلى رفع مستوى مهارات الطلاب المكتسبة، وإضافتها إلى ‏‏مهاراتهم الحياتية من العلوم والثقة بالنفس، وتعزيز معرفتهم بدور الجهات والأجهزة ‏الأمنية في تعزيز الولاء والانتماء الوطني من خلال الدورات والتدريبات العسكرية المتنوعة التي تسهم في بناء الشخصية ‏في مرحلة ‏مبكرة بمجموعة من المعارف المستقبلية التي لها الأثر الإيجابي في تكوين شخصياتهم وتنمية روح المسؤولية لديهم باعتبارهم سفراء للشرطة يساهمون في نشر الوعي الأمني في محيطهم.

حضر حفل التكريم كل من العميد عبد الله مبارك بن عامر نائب القائد العام لشرطة الشارقة، والعميد الدكتور محمد خميس العثمني مدير عام أكاديمية العلوم الشرطية بالشارقة، وكبار ضباط الشرطة وأولياء أمور الطلبة الخريجين.
 
August 03, 2023 / 3:08 PM

مواضيع ذات صلة

أخبار ذات صلة

Rotate For an optimal experience, please
rotate your device to portrait mode.