جار التحميل...

°C,
في تأكيد لمكانة المدينة الرائدة في المنطقة

مبيعات "الشارقة المستدامة" تسجل أداءً قوياً في النصف الأول من 2023

July 25, 2023 / 8:49 PM
مدينة الشارقة المستدامة
سجلت مدينة الشارقة المستدامة، أداءً قوياً لمبيعاتها، خلال النصف الأول من عام 2023، ما يؤكد مكانتها الرائدة في المنطقة بصفتها مطوراً مستداماً.
الشارقة 24 – وام:

كشفت مدينة الشارقة المستدامة، أول مجتمع سكني مستدام في إمارة الشارقة، تم تطويره بالتعاون بين هيئة الشارقة للاستثمار والتطوير "شروق"، وشركة دايموند ديفلوبرز عن أداءٍ قوي لمبيعاتها، خلال النصف الأول من عام 2023، ما يؤكد مكانتها الرائدة في المنطقة بصفتها مطوراً مستداماً.

وجاء إطلاق المرحلة الرابعة من المشروع، خلال معرض الشارقة العقاري (إيكرس 2023)، الذي عقد مؤخراً في مركز إكسبو الشارقة، بعد النجاح الهائل الذي حققته المراحل الثلاث الأولى، وتم بيع الفلل الفسيحة والعصرية والبالغ عددها 604 في أول مرحلتين بالكامل، وباتت فرص الشراء في المرحلة الثالثة محدودة مع بيع 90% من الفلل فيها، وتتضمن المرحلة الرابعة 324 فيلا تم بيع 35% منها منذ إطلاقها في مايو الماضي، مع استمرار تنامي الاهتمام به.

يأتي أداء المبيعات القوي، مدفوعاً بفهم عميق لسوق العقارات في دولة الإمارات، إذ يوفر المشروع الرائد، تجربةً فريدةً وحصريةً تجمع ميزات صديقة للبيئة ومرافق عصرية ضمن مجتمع مزدهر.

وتتميز الوحدات السكنية في مدينة الشارقة المستدامة، بتصاميمها العصرية ومساحاتها الواسعة، فضلاً عن استخدامها أحدث تقنيات المنازل الذكية وإدارة الطاقة، كما تشكل استثماراً واعداً يجمع بين متطلبات المستقبل ونمط حياة مستدام وجودة حياة استثنائية.

وأوضح يوسف أحمد المطوع الرئيس التنفيذي لمدينة الشارقة المستدامة، أن النجاح الهائل لمشروع مدينة الشارقة المستدامة، يعكس التزامنا بتوفير عقارات ومرافق مميزة بأسعار مدروسة، ويسلط الضوء على زيادة إقبال العملاء المهتمين بالبيئة على المنازل الخضراء، لاسيما الراغبين بدمج ممارسات الحياة المستدامة في مختلف جوانب أنماط حياتهم، ويؤكد الاهتمام الواسع الذي لمسناه في سوق العقارات في الشارقة، أن توقعات المستثمرين ومشتري المنازل في الإمارات لا تقتصر على شراء مساحة للعيش، بل باتوا يبحثون عن أسلوب حياة متوافق مع احتياجات وطموحات أجيال المستقبل.

وشكل اكتمال تسليم المرحلة الأولى لأصحاب المنازل، أحد أهم إنجازات المدينة في عام 2022، لتتحول من مجرد مشروع عقاري إلى مجتمع نابض بالحياة، بعد استقبال مئات العائلات التي بدأت حياتها المستدامة في منازلها الجديدة، مع الاستفادة من الميزات البيئية والاقتصادية العديدة التي توفرها المدينة.

وجاء الإنجاز، بالتزامن مع إطلاق برنامج استدامة مجتمعي وتفاعلي من فريق الإدارة في المشروع الذي حرص على تصميم البرنامج لتحفيز أسلوب حياة مستدام بالكامل، وتعريف السكان بكل ما يتعلق بالحياة الصديقة للبيئة، بما في ذلك الأحواض الزراعية وتنسيق الحدائق والحياة البرية المحلية والتنوع البيولوجي وتقليل النفايات وإعادة التدوير.

وانطلقت فعاليات البرنامج، في فبراير الماضي، من خلال مبادرة "استكشفوا المناطق الزراعية"، التي سلطت الضوء على مفهوم المناطق الزراعية، وأتاحت للسكان الوصول إلى أحواض زراعية توفر لهم إمكانية زراعة النباتات والخضروات، تلاها إطلاق مبادرات لاستعراض الحياة البرية المحلية وأهمية ممارسات فصل النفايات وإعادة التدوير وغيرها.

ويعمل المشروع، بالتعاون مع سكانه، على إنشاء مجتمع بصافي انبعاثات صفري، يوفر نمط حياة ملهماً ومنسجماً مع رفاهية أجيال المستقبل.

وتشغل مدينة الشارقة المستدامة، موقعاً استراتيجياً يرتبط بمركز مدينة الشارقة والمراكز التجارية والمطارات الدولية، وتشكل مشروعاً رائداً ومتعدد الاستخدامات يستوفي أعلى معايير الاستدامة الاجتماعية والبيئية والاقتصادية.

وتشجع الفلل في مدينة الشارقة المستدامة، على اتباع أسلوب حياة عالي الجودة صديق للبيئة، حيث تتميز بتصاميمها المستدامة ومساحاتها الواسعة والتي تحقق أقصى استفادة ممكنة من الضوء والحرارة الطبيعيين، فضلاً عن مرافق عالمية المستوى وميزات المنازل الذكية وتقنيات إدارة الطاقة.

ومن المتوقع أن تسهم الفلل، في توفير ما يصل إلى 50% من فواتير الخدمات العامة للسكان، بفضل استخدام مواد بناء عازلة حرارياً، بالإضافة إلى تقنيات أتمتة المنازل الذكية وتجهيزات كهربائية موفرة للطاقة وألواح الطاقة الشمسية.

وتشكل الاستدامة البيئية، إحدى الركائز الأساسية لاستراتيجيات التصميم في المدينة، بما فيها المحور الأخضر الذي يمرّ بمركز المجمع، ويدعم تقنيات الزراعة العمودية ومصنع لتحويل النفايات إلى طاقة وإعادة استخدام المياه لري المساحات الخضراء.

وتشجع المدينة، على اتباع نمط حياة أكثر نشاطاً، بالاعتماد على مرافق عالمية المستوى، من بينها مسارات ركوب الدراجات والمشي ومتنزهات خضراء وملاعب ومسابح وعيادات طبية.
July 25, 2023 / 8:49 PM

مواضيع ذات صلة

أخبار ذات صلة

Rotate For an optimal experience, please
rotate your device to portrait mode.