جار التحميل...

°C,
خلال معرض الشارقة العقاري 2023

"الشارقة المستدامة" تطلق المرحلة الأخيرة من المجمع الصديق للبيئة

May 22, 2023 / 1:12 PM
أعلنت مدينة الشارقة المستدامة، أول مجتمع سكني مستدام في إمارة الشارقة تم تطويره بالتعاون بين هيئة الشارقة للاستثمار والتطوير (شروق) وشركة دايموند ديفلوبرز، عن إطلاق مرحلتها الأخيرة خلال معرض الشارقة العقاري (إيكرس 2023)، متيحةً للمستثمرين فرصةً أخيرة لامتلاك فلل عالمية المستوى في مجمع سكني صديق للبيئة.
الشارقة 24:

كشفت مدينة الشارقة المستدامة، أول مجتمع سكني مستدام في إمارة الشارقة تم تطويره بالتعاون بين هيئة الشارقة للاستثمار والتطوير (شروق) وشركة دايموند ديفلوبرز، عن إطلاق مرحلتها الأخيرة خلال معرض الشارقة العقاري (إيكرس 2023)، متيحةً للمستثمرين فرصةً أخيرة لامتلاك فلل عالمية المستوى في مجمع سكني صديق للبيئة.

ويبدأ إطلاق المرحلة الأخيرة خلال معرض إيكرس 2023، الذي يقام بين 25 - 28 مايو في مركز إكسبو الشارقة، حيث تشارك فيه المدينة من خلال جناحها الخاص.

وتمتد مدينة الشارقة المستدامة على مساحة 7.2 مليون قدم مربع في منطقة الرحمانية في الشارقة، حيث تشكل مشروعاً رائداً ومتعدد الاستخدامات يستوفي أعلى معايير الاستدامة الاجتماعية والبيئية والاقتصادية. وتتضمن المرحلة الأخيرة من المشروع فللاً بثلاث وأربع وخمس غرف نوم، بمساحة تتراوح بين 2035 و3818 قدم مربع مع تصميمات وميزات متنوعة، ما يشكل فرصة ملهمة لتقليل انبعاثات الكربون في المجمع. 

ويأتي إطلاق المرحلة الرابعة والأخيرة في ضوء الإقبال الكبير على المراحل الثلاث الأولى من المشروع، والتي تم بيعها بالكامل. وتضم هذه المرحلة 324 وحدة بأسعار تبدأ من 1.7 مليون درهم إماراتي للفلل بثلاث غرف نوم. 

وتعليقاً على هذا الموضوع، قال السيد يوسف أحمد المطوع، الرئيس التنفيذي لمدينة الشارقة المستدامة: "تتضمن المرحلة الأخيرة من مشروعنا السكني المستدام فللاً مزودة بمصادر للطاقة المتجددة وتوفر مساحات خضراء وارفة بأسعار معقولة، مما يضفي قيمةً لا تُضاهى على وحداتها السكنية.  ونفتخر بمكانتنا الرائدة في مجال التطوير العقاري المستدام في الشارقة، لا سيما مع تنامي توجه المشترين العالميين لاعتماد نمط حياة مستدام وصديق للبيئة. ونتوجه بالشكر الجزيل إلى أصحاب العقارات على إقبالهم الكبير على المراحل الثلاث الأولى، ونتوقع مستويات طلب مماثلة على الفلل المستدامة في المرحلة الأخيرة من مجمعنا السكني المميز. ويُعد معرض إيكرس 2023 في الشارقة الوجهة الأفضل لإطلاق المرحلة الختامية من مدينة الشارقة المستدامة، إذ يشكل منصة ديناميكية لتسليط الضوء على أفضل الفرص العقارية في دولة الإمارات العربية المتحدة".

وتشجع الفلل في مدينة الشارقة المستدامة على اتباع أسلوب حياة عالي الجودة وصديق للبيئة، حيث تتميز بتصاميمها المستدامة ومساحاتها الواسعة والتي تحقق أقصى استفادة ممكنة من الضوء والحرارة الطبيعيين، فضلاً عن مرافق عالمية المستوى وميزات المنازل الذكية وتقنيات إدارة الطاقة. 

ومن المتوقع أن تسهم الفلل في توفير ما يصل إلى 50% من فواتير الخدمات العامة للسكان، بفضل استخدام مواد بناء عازلة حرارياً، بالإضافة إلى تقنيات أتمتة المنازل الذكية وتجهيزات كهربائية موفرة للطاقة وألواح الطاقة الشمسية. وتشكل الاستدامة البيئية إحدى الركائز الأساسية لاستراتيجيات التصميم في المدينة، بما فيها المحور الأخضر، الذي يمرّ بمركز المجمع ويدعم تقنيات الزراعة العمودية، ومصنعاً لتحويل النفايات إلى طاقة وإعادة استخدام المياه لري المساحات الخضراء . 

وتشجع المدينة على اتباع نمط حياة أكثر نشاطاً بالاعتماد على مرافق عالمية المستوى، من بينها مسارات ركوب الدراجات والمشي ومتنزهات خضراء وملاعب ومسابح وعيادات طبية. 

وتشغل المدينة موقعاً استراتيجياً يرتبط بمركز مدينة الشارقة والمراكز التجارية والمطارات الدولية، وتشكل المرحلة الرابعة منها الفرصة الأخيرة للراغبين بامتلاك منزل في هذا المشروع السكني المميز.
 
May 22, 2023 / 1:12 PM

مواضيع ذات صلة

أخبار ذات صلة

Rotate For an optimal experience, please
rotate your device to portrait mode.