جار التحميل...

°C,
برئاسة عبد الله سلطان العويس

"الشارقة للضمان الاجتماعي" يعقد اجتماعه الأول بعد إعادة تشكيله

June 24, 2023 / 10:54 AM
بعد إعادة تشكيله، عقد مجلس إدارة صندوق الشارقة للضمان الاجتماعي اجتماعه الأول برئاسة سعادة عبد الله سلطان محمد العويس، صباح أمس الجمعة في مقر الصندوق بمدينة الشارقة، وأكد على دوره في استشراف خطط نوعية لتحقيق جودة في حياة المتقاعدين.
الشارقة 24:

عقد مجلس إدارة صندوق الشارقة للضمان الاجتماعي اجتماعه الأول برئاسة سعادة عبد الله سلطان محمد العويس والذي تشكل بموجب المرسوم الاميري رقم 30 لسنة 2023 الذي أصدره صاحب السمو الشيخ الدكتور سلطان بن محمد القاسمي عضو المجلس الاعلى حاكم الشارقة مؤخراً.

وأعرب المجلس في بداية اجتماعه عن رفع أسمى آيات شكره إلى مقام صاحب السمو حاكم الشارقة على الثقة التي أولاها للمجلس ليواصل دوره كمؤسسة حكومية تعنى بتوفير الحياة الكريمة لشريحة من المواطنين والتي قدمت جهدها في دوائر وهيئات حكومة الشارقة أو التي للحكومة نصيب منها.

حضر الاجتماع الذي ترأسه سعادة عبدالله سلطان محمد العويس بصفته رئيس مجلس إدارة صندوق الشارقة للضمان، وعقد في مقر الصندوق بمدينة الشارقة، صباح أمس الجمعة، كلاً من أعضاء مجلس الإدارة: وهم سعادة المهندس عمر خلفان بن حريمل الشامسي رئيس دائرة الموارد البشرية، وسعادة عـفاف بنت إبراهيم المري رئيس دائرة الخدمات الاجتماعية، وسعادة علي حسين خليفة المزروع مدير عام دائرة الرقابة المالية، وسعادة وليـد إبراهيم الصايـغ مدير عام دائرة المالية المركزية، وسعادة عيسى سيـف بـن حنظل مدير الدائرة القانونية لحكومة الشارقة، بجانب حضور سعادة محمد عبيد الشامسي مدير عام صندوق الشارقة للضمان الاجتماعي وكوادر الصندوق.

فيما حضر جانب من الاجتماع سعادة عبد الله سالم الطريفي رئيس مجلس إدارة صندوق الشارقة للضمان الاجتماعي السابق.

ورحب سعادة عبد الله سلطان محمد العويس بالأعضاء وهنأهم بالتشكيل الجديد، متمنياً لهم جميعاً التوفيق في إسهاماتهم في عمل الصندوق لمواصلة إنجازاته.

وأعرب عن تقديره وامتنانه لرؤية وتوجيهات صاحب السمو الشيخ الدكتور سلطان بن محمد القاسمي عضو المجلس الأعلى حاكم الشارقة وثقته ورعايته الأبوية ودعمه اللامحدود لمواطني الشارقة وأسرهم، وأكد على مواصلة مجلس إدارة صندوق الشارقة للضمان الاجتماعي لأعماله، نظراً لما يضطلع به من مهام حيوية تتصل بشريحة المواطنين المؤمن عليهم، وحرص الصندوق على أن يلبي رؤى وطموحات صاحب السمو حاكم الشارقة بشأن الاستدامة الاجتماعية والاقتصادية للمواطن وأفراد أسرته والأجيال القادمة في إمارة الشارقة.

وأكد أن مجلس إدارة الصندوق لن يتوانى في دعم الخطط والبرامج الاستراتيجية للصندوق، والتي ترسخ من دوره في العمل على مواصلة استشراف المستقبل في مختلف عملياته، وتوظيف البرامج الحديثة، فضلاً عن إطلاق الخدمات المتنوعة والتي تتسم بالإبداعية والابتكارية، لتعزز من نجاحات الصندوق وما يقدمه من مظلة تأمينية متفردة من بين صناديق المعاشات على مستوى المنطقة.

ولفت العويس إلى أن رؤية مجلس الإدارة تتكامل مع منظومته في استشراف خطط نوعية لتحقيق جودة في حياة المتقاعدين، انطلاقاً من حرص الصندوق على ترسيخ مكانة الشارقة، كجهة داعمة للاستقرار الاسري والاجتماعي، وتأمين مستقبل الأسر لمواجهة التغيرات والتحديات المعيشية.

وبعدها جرى استعراض الإطار التشريعي والقانوني والتنظيمي للصندوق من حيث الأهداف والاختصاصات والمهام والموارد وفئات المستفيدين حيث قدم سعادة محمد عبيد الشامسي المدير العام شرحاً تفصيلاً عن أعمال الصندوق، واختصاصاته، وأعمال إداراته.

وتم التطرق إلى أدوار الصندوق، وما يعنى به من غايات وطنية في ضمان اجتماعي شامل ومتكامل، ليكون صندوقاً استشرافياً برؤية ريادية لتحقيق الاستقرار الاجتماعي والاقتصادي للمستفيدين وبالتالي تحقيق حياة كريمة وراحة وطمأنينة وفق توجيهات وتطلعات سموه الكريمة.
 
June 24, 2023 / 10:54 AM

أخبار ذات صلة

Rotate For an optimal experience, please
rotate your device to portrait mode.