جار التحميل...

°C,
تضمن موضوعات متنوعة ..

المكتب الإعلامي لحكومة الشارقة يقدم تدريباً للتمكين من معارف العصر

June 23, 2023 / 1:08 PM
أنهى، الخميس، قسم البرامج التدريبية، التابع للمكتب الإعلامي لحكومة الشارقة، البرنامج التدريبي "الظل الوظيفي" لشهر يونيو الجاري، الذي تضمن موضوعات متنوعة تصب في مصلحة تمكين الأفراد من مهارات ومعارف تساعده على مواكبة تطورات العصر.
الشارقة 24:

اختتم، الخميس، قسم البرامج التدريبية، التابع للمكتب الإعلامي لحكومة الشارقة، البرنامج التدريبي "الظل الوظيفي" لشهر يونيو الجاري، الذي تضمن موضوعات متنوعة تصب في مصلحة تمكين الأفراد من مهارات ومعارف تساعده على مواكبة تطورات العصر بطريقة يكون فيها قادراً على اتخاذ القرارات والاحتياطات اللازمة.

وقدم قسم البرامج التدريبية 5 ورش، استهدفت موظفو المكتب الإعلامي وأبنائهم ومنتسبي برنامج الظل الوظيفي التابع للمكتب، وبين المعارف النظرية والتطبيقية، استطاع المشاركون في الورش أن يطلعوا على آخر مستجدات المجالات المطروحة، وطرق الاستفادة منها في الحياة المهنية والعامة، كما استمتعوا بأماكن انعقاد الورش التي تمثل بعضها معالم الإمارة، وأخرى تشكل نماذجاً للتقدم العلمي والبحثي الذي وصلت إليه الشارقة.

واطلع المشاركون في ورشة "التغطيات الإعلامية" بالغرفة الماطرة، على آليات وأساليب تناول الأخبار ونقلها والتأكد من مصداقيتها، أما ورشة "القوة الناعمة في الإدارة الناجحة"، التي أقيمت في متحف الشارقة للحضارة الإسلامية، فكانت فرصة لمناقشة كيفية الإدارة وتحقيق التوازن بين الإنجازات المطلوبة والراحة النفسية للموظفين بطريقة تضمن الكفاءة وجودة العمل والسرعة.

وفي إطار ما نشهده من مخاطر الأمن السيبراني في البيئة التقنية في حياتنا اليومية، اختار قسم البرامج التدريبية أن يخصص ورشة "التوعية من الجرائم الإلكترونية"، والتي أقيمت في الجامعة القاسمية، وطرحت مجموعة من الطرق التي يمكن من خلالها حماية الأجهزة من أي تهديدات سيبرانية محتملة.

وعرفت ورشة "التصميم بالذكاء الاصطناعي" في مدينة الشارقة للإعلام "شمس"، المشاركون بطرق التصميم الحديثة باستخدام تقنيات الذكاء الاصطناعي في إنشاء الصور وتحسين جودتها وتصحيح الألوان وعمل الرسوم التوضيحية أو النماذج ثلاثية الأبعاد، وغيرها، كما اطلع المشاركون على بعض من مواقع الرسم والتصميم بالذكاء الاصطناعي.

واختار قسم البرامج التدريبية أن يختم برنامج هذا الشهر بورشة "تصوير الفلك والفضاء" في أكاديمية الشارقة لعلوم وتكنولوجيا الفضاء والفلك، وأخذت المشاركون معها إلى عالم الفضاء الواسع وتعرفوا على تقنيات التصوير فيه وآليات العمل عليها.

وأفادت هدى الدح، مدير إدارة التدريب، أن "المكتب الإعلامي لحكومة الشارقة حريص على تقديم ورش عمل وبرامج تدريبية تنمي مهارات وكفاءات الأفراد والمجموعات بما يخدم توجه الإمارة في بناء الإنسان وتمكينه من المعارف والتقنيات التي تجعله قادراً على مواكبة متطلبات الحياة المستقبلية في كافة المجالات".

وأضافت هدى الدح "نعمل على اختيار موضوعات التدريب بطريقة تراعي التنوع في المجالات، وتخدم الرؤية المستقبلية لإمارة الشارقة عبر نشر معارف وتقنيات وآليات يستطيع الأفراد توظيفها مهنياً وحياتياً، ونعتمد في تدريباتنا على أساليب تفاعلية ومشوقة، ما يجعلها محل استقطاب للمهتمين بالمجالات التدريبية المطروحة، وهذا ما جعل أعداد المنخرطين في برامجنا التدريبية تتزايد".


June 23, 2023 / 1:08 PM

أخبار ذات صلة

Rotate For an optimal experience, please
rotate your device to portrait mode.