جار التحميل...

mosque
partly-cloudy
°C,
تساهم بشكل فعال بمختلف المبادرات المجتمعية والمشاريع الرائدة

تعاونية الشارقة: دعم اقتصاد الدولة أولويتنا بخطط استراتيجية مدروسة

14 يونيو 2023 / 11:09 PM
ماجد الجنيد
download-img
سعادة ماجد الجنيد الرئيس التنفيذي لتعاونية الشارقة
أصبحت تعاونية الشارقة، منذ تأسيسها في 1977، بتوجيهات من صاحب السمو الشيخ الدكتور سلطان بن محمد القاسمي عضو المجلس الأعلى حاكم الشارقة، أكثر من مجرد منفذ لبيع المواد الغذائية والاستهلاكية، بل جهة داعمة لمختلف المبادرات المجتمعية والمشاريع الشبابية الرائدة.
الشارقة 24 – وام:

استطاعت تعاونية الشارقة، منذ تأسيسها في العام 1977، بتوجيهات من صاحب السمو الشيخ الدكتور سلطان بن محمد القاسمي عضو المجلس الأعلى حاكم الشارقة، أن تصبح على مدى 46 عاماً أكثر من مجرد منفذ لبيع المواد الغذائية والاستهلاكية، بل جهة داعمة لمختلف المبادرات المجتمعية والمشاريع الشبابية الرائدة، وسباقة في تطبيق نظم الاستدامة للمحافظة على البيئة.

وأكد سعادة ماجد الجنيد الرئيس التنفيذي لتعاونية الشارقة، في تصريحات، أن التعاونية لا تدخر جهداً منذ تأسيسها على تسخير كافة الإمكانات المتاحة لدعم الاقتصاد المحلي، مشيراً إلى أنها تنتهج خططاً استراتيجية لتحقيق أهدافها بمنهجية وترسيخ مفهوم الاستدامة، بجانب التعاون مع عدد من الشركاء من مؤسسات وجهات.

وأضاف سعادته، أن تعاونية الشارقة تضع على رأس أولوياتها في جميع البرامج والخطط تحقيق التنمية المستدامة بأبعادها الاقتصادية والاجتماعية، وبما يلبي تطلعات وطموحات القيادة الرشيدة وبما يتواءم مع توجيهات صاحب السمو حاكم الشارقة، في إحداث نقلة تنموية في الإمارة.

وأضاف الجنيد، أن تعاونية الشارقة التي تطوي عامها الـ46 تشكل بإنجازاتها نموذجاً ملهماً في العمل التنموي المتكامل، من خلال دورها الاقتصادي كأحد أهم وأكبر منافذ البيع في الدولة، ومن خلال حزمة المشاريع التي يتم تنفيذها وفق خطط شاملة، بالتعاون مع بعض الجهات على مستوى الإمارة والدولة، مؤكداً أن استراتيجية التعاونية ارتبطت على الدوام بتحقيق السعادة للمواطن والمقيم على حد سواء.

من جهته، أوضح فيصل النابودة مدير إدارة العلاقات العامة والتسويق في تعاونية الشارقة، أن التعاونية بدأت بفرع واحد في مدينة الشارقة حتى وصلت اليوم إلى أكثر من 50 فرعاً في مختلف مدن الإمارة، إضافة إلى منصة بيع إلكترونية بجانب دخولها مجال المراكز التجارية، فأسست مركز الرحمانية وقريباً مركز السيوح الذي تبلغ نسبة الإنجاز فيه أكثر من 90 % إضافة لمركزين في مدينة كلباء وفي جزيرة الحصن بمدينة دبا الحصن وفق توجيهات صاحب السمو حاكم الشارقة الأخيرة.

وأشار النابودة، إلى أنها تعتزم إنشاء فرع جديد في منطقة الخروس بالذيد، إضافة إلى تجربة إطلاق أول متجر ذكي في مجمع الشارقة للبحوث والتكنولوجيا والابتكار، والتي سيتم تقييمها وتعميمها في مواقع أخرى بالإمارة، موضحاً أن إطلاق تعاونية الشارقة للمتجر المتنقل بين الأحياء السكنية وفي المؤسسات الحكومية والمحافل الرسمية، لقي نجاحاً كبيراً بين المتعاملين، ما شجع التعاونية على زيادة هذه المتاجر المتنقلة.

وأكد النابودة، دعم تعاونية الشارقة لفئة الشباب، من خلال تخصيص منصات بيع لهم في مركز الرحمانية التجاري وكذلك مساهمتها في مبادرة "التاجر الصغير"، التي تنظمها عدة جهات حكومية في الشارقة، لافتاً إلى أن التعاونية تدعم فئة المزارعين المواطنين، من خلال شراء منتجاتهم الزراعية حيث تتعاون مع أكثر من 100 مزرعة على مستوى الإمارة بجانب تعاونها مع مزارع عضوية في إمارة أبوظبي، مشيراً إلى أن جميع هذه المنتجات تخضع لمعايير واشتراطات صحية تنفذها بلديات الإمارة والدوائر المختصة ليصل إلى المتسوق منتجاً صحياً خالياً من العيوب والأضرار.

وذكر النابودة، أن الجمعية تدعم الجانب الخيري بشكل كبير ومتواصل، بالتعاون مع جميعة الشارقة الخيرية، وهيئة الهلال الأحمر، ومؤسسة القلب الكبير، حيث شاركت مؤخراً في حملة "جسور الخير"، التي احتضنها مركز إكسبو الشارقة، وقدمت مليوناً ونصف المليون درهم دعماً للحملة.

وأشار إلى أن منتج الدقيق الوطني، الذي يأتي ضمن مشاريع الأمن الغذائي بالدولة "سبع سنابل"، والذي تم إنتاجه في مزارع مليحة بتوجيهات من صاحب السمو حاكم الشارقة، شهد نجاحاً منقطع النظير بين المتسوقين من مختلف إمارات الدولة، حيث تم حتى الآن بيع أكثر من 170 طناً، متمثلاً في أكثر من 45 ألف كيس، حيث يتميز المنتج بخلوه من المواد الكيماوية وغير معدل وراثياً، وتصل نسبة البروتين فيه إلى أكثر من 18 % وهي نسبة عالية على مستوى العالم.

و أوضح النابودة، أن التعاونية تولي عنصر الاستدامة، اهتماماً كبيراً في مجريات أعمالها اليومية وفي كافة أفرعها، وتتمثل في تخفيض معدل استهلاك الطاقة وصولاً إلى خفض معدل أكسيد الكربون، مشيراً إلى أن مركز الرحمانية التجاري، وبالتعاون مع مجموعة بيئة الرائدة على مستوى المنطقة في إعادة التدوير، يتم تحويل جميع نفايات المركز إلى طاقة، كما يتم إعادة تدوير مياه المركز لري المزروعات المحيطة بالمركز.

وعن أحدث مشاريع التعاونية، أعلن أن تعاونية الشارقة، ودعماً منها لقطاع الثقافة في الإمارة، وقعت مؤخراً اتفاقية تعاون مع جميعة الناشرين الإماراتيين، يتم بموجبها عرض وبيع كتب شركة "منصة" التابعة للجمعية في مختلف أفرع التعاونية، حيث تم حتى الآن عرض الكتب في 5 أفرع هي القرائن وحلوان وخورفكان وكلباء ومركز الرحمانية، كما وقعت اتفاق تعاون مع دار منشورات القاسمي لتوفير إصدارات صاحب السمو حاكم الشارقة، في أفرع التعاونية المختلفة، وعلى منصتها الإلكترونية.

وفي مجال توطين قطاعات العمل في تعاونية الشارقة، أوضح النابودة، أن معدلات التوطين في الوظائف العليا في المركز الرئيسي لتعاونية الشارقة تصل إلى 80%، وعلى مستوى مدراء الأفرع تصل لـ90 %، كما تعمل على منح الطلبة خلال فترة الصيف فرصة للتدريب على أعمال الجمعية وتقنية توزيع المنتجات وفق كل منطقة.
June 14, 2023 / 11:09 PM

أخبار ذات صلة

Rotate For an optimal experience, please
rotate your device to portrait mode.